دبي: انتقد الزعيم المفترض لتنظيم القاعدة في العراق خطة انسحاب القوات الاميركية من العراق متهما الرئيس باراك اوباما باستعمال quot;الخداعquot; ودعا الى شن هجمات جديدة، حسب ما جاء في تسجيل نشر على شبكة الانترنت الثلاثاء.

ونشر المركز الاميركي لمراقبة المواقع الالكترونية الاسلامية (سايت) هذا التسجيل لquot;ابو عمر البغداديquot; الذي قدمه على انه امير quot;الدولة الاسلامية في العراقquot; وهو تحالف يضم عددا من المجموعات السنية المتطرفة بقيادة تنظيم القاعدة في العراق.

وجاء في التسجيل الذي لا يمكن التحقق من صحته quot;ما اعلنه زعيم الاحتلال ما هو الا مثال جديد عن خداع الامبريالية (...) يأمل ان يوافق +المعتوهون+ و+الاغبياء+ احتلال ارضنا والاذلال لمدة ثلاث سنوات اخرىquot;.

وكان اوباما اعلن في 27 شباط/فبراير الماضي سحب القسم الاكبر من الجنود الاميركيين من العراق قبل نهاية اب/اغسطس 2010 وترك قوة من عشرات الاف الرجال قبل ان يتم سحبهم نهائيا مع نهاية العام 2011.

وكانت quot;الدولة الاسلامية في العراقquot; اعلنت من طرف واحد في 15 تشرين الاول/اكتوبر 2006 والبغدادي هو الزعيم المفترض لهذا التنظيم ولكنه لم يظهر ابدا ولم تنشر له اية صورة.

وهاجم البغدادي في التسجيل حكومة نوري المالكي متهما اياها بquot;تزويرquot; انتخابات مجالس المحافظات في كانون الثاني/يناير الماضي خصوصا في بغداد التي فازت فيها لائحة رئيس الحكومة.

واكد ان quot;مقاتلة الحكومة العراقية وعملائها يجب ان تكون اولوية (...)quot; داعيا ايضا quot;السنة الى محاربة الصليبيين (...)quot;.