سيفاستوبل: علمت نوفوستي من مقر قيادة أسطول البحر الأسود الروسي أن فرقاطة quot;Klakringquot; الأميركية المسلحة بصواريخ موجهة، أصبحت أول سفينة من قوات الناتو البحرية تدخل مياه البحر الأسود منذ بداية السنة. وقال المتحدث إن quot;وسائل مراقبة أسطول البحر الأسود ترصد خط سير هذه السفينة في البحرquot;.

يذكر أن الفرقاطة quot;Klakringquot; اجتازت مضيقي الدردنيل والبوسفور في 19 مارس. وسيكون ميناء فارنا البلغاري أول مركز تعرج عليه السفينة الأميركية. ومن ثم ستزور الفرقاطة الأميركية سيفاستوبول (شبه جزيرة القرم) وباطومي (جورجيا).

وعلمت نوفوستي من إدارة سيفاستوبول أنه عقد هناك يوم الخميس الماضي اجتماع، نوقشت خلاله إجراءات ضمان أمن البحارة الأميركان إبان تواجدهم في المدينة. وتشمل هذه الإجراءات تشديد حماية موقع رسو السفينة، وكذلك مرافقة البحارة الأمريكان لدى تنقلهم في المدينة بسبب رد فعل المواطنين السلبي للغاية على تواجد العسكريين الأمريكان في سيفاستوبول.

وغادرت آخر سفينة من قوات الناتو البحرية، الفرقاطة quot;تايلورquot;، البحر الأسود في ديسمبر عام 2008. ودخلت سفن قوات الناتو البحرية إلى البحر الأسود لمساعدة جورجيا بعد النزاع المسلح في أوسيتيا الجنوبية في أغسطس من العام الماضي.