لندن:قال مسؤولون بريطانيون يوم السبت انهم تسلموا تسجيلا مُصورا يظهر فيه أحد البريطانيين الخمسة الذين اختطفوا كرهائن في العراق قبل عامين تقريبا. وكانت جماعة شيعية مُسلحة خطفت البريطانيين وهم معلم الكمبيوتر بيتر مور وحراسه الأربعه من داخل مبنى وزارة المالية العراقية في بغداد في هجوم في مايو آيار عام 2007.

وقالت متحدثة باسم وزارة الخارجية quot;نستطيع ان نؤكد اننا تسلمنا تسجيلا مصورا لواحد من الرهائن البريطانيين الذين اختطفوا في عام 2007.quot; وأضافت quot;نواصل العمل بنشاط من أجل الإفراج بسلام عن جميع الرهائن.quot;

ولم تؤكد المتحدثة أي تفاصيل عما احتواه التسجيل المصور أو متى وكيف تسلموه. غير ان القناة الاخبارية الرابعة قالت استنادا الى مصدر لم تحدد هويته ان التسجيل المصور عرض لقطات لمور الذي بدا في صحة جيدة وقال انه والاخرين في حالة طيبة.

ولم ترد أنباء رسمية عن الرهائن منذ أكثر من عام وقال رئيس الوزراء البريطاني جوردون براون في يوليو تموز الماضي انه يأخذ على محمل الجد ادعاء متشددين عراقيين بان أحد الرهائن قتل نفسه.

وفي فبراير شباط 2008 بثت قناة العربية التلفزيونية تسجيلا مصورا لمور بدا فيه متعبا ولكن ليس قلقا والذي دعا فيه براون الى اطلاق سراح تسعة عراقيين مقابل الافراج عنهم.

وفي تسجيل مصور سابق اذيع في ديسمبر كانون الاول 2007 ظهر أحد الرهائن الآخرين الذي عرف نفسه باسم جيسون قائلا ان المسلحين الذين يحتجزون البريطانيين سيقتلون واحدا من الخمسة ما لم تسحب بريطانيا قواتها من العراق. وأبقت بريطانيا على مجرد 2000 جندي في العراق سيرحلون جميعا بحلول يونيو حزيران.