إخلاء طائرة تابعة لـquot;الإماراتquot; في مطار غاتويك
زيد بنيامين من دبي:
تحول مطار غاتويك البريطاني الى مسرح بطلته احدى طائرات الناقلة الاماراتية الاكبر عربياً (طيران الامارات) التي وجد فيها ملاحظة quot;شكلت تهديداً امنياًquot; على الرحلة التي كانت متجهة من دبي الى مطار غاتويك بلندن.
وقد وجدت الملاحظة من قبل احد المسافرين quot;بعد عشر دقائق من وصول الطائرةquot; الساعة السابعة صباحاً بتوقيت غرينتش، بحسب اعلان رسمي من قبل طيران الامارات، في وقت واصلت فيه السلطات المختصة في المطار البريطاني في البحث على متن الطائرة واجراء المقابلات مع المسافرين على متنها.
وبحسب هيئة الاذاعة البريطانية فأن السلطات البريطانية بدأت بالتحقيق في جهاز مريب وجد على الطائرة وذلك نقلاً عن رجل شرطة تحدث للهيئة ورفض الكشف عن اسمه، وقالت الهيئة في تقرير لاحق ان السلطات توصلت في تحقيقاتها ان البلاغ كان كاذباً.
بينما قالت شرطة المنطقة انها استدعيت في الساعة 6:48 صباحاً بتوقيت غرينتش بعد ورود تقرير اليها حول وجود جسم مشتبه به في الطائرة الاماراتية القادمة من دبي، لتبدأ فعلاً عمليات التحقيق حول الحادث.
وقد تم اخلاء المسافرين من الطائرة واخلاء المطار على الفور بحسب تقرير لهيئة الاذاعة البريطانية.
ويعد هذا الحادث هو الثاني في غضون ايام الذي تشهده احدى ناقلات طيران الامارات، بعد ان كانت احدى طائرات الشركة قد توقفت في ميلبورن الاسترالية بعد ان اصطدم ذيلها بالارض اثناء الاقلاع وعلى متنها 225 مسافراً الامر الذي تسبب في ظهور دخان في مقصورة القيادة اجبر قائد الطائرة على القيام بهبوط اضطراري، دون ان يتسبب الحادث بأي اصابات.
ويعد مطار غاتويك واحداً من اهم المطارات البريطانية واكبرها. فيما اكدت مصادر المطار ان بعض الرحلات تأخرت بسبب اغلاق المطار، لكن عموماً الامور طبيعية بعد اعادة فتحه.