بيروت: يبدأ وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني زيارة رسمية الى لبنان في السادس من شهر ابريل المقبل حيث سيبحث مع المسؤولين تطورات الاوضاع في لبنان والتحضيرات لاجراء الانتخابات النيابية المقررة في السابع من شهر يونيو المقبل.

واعلن السفير الايطالي لدى لبنان غبريال كيكيا في تصريح صحافي عقب اجتماعه مع وزير الخارجية فوزي صلوخ ان فراتيني سيبدأ زيارة رسمية الى لبنان مساء السادس من الشهر المقبل للقاء المسؤولين فيه.
واشار كيكيا الى ان فراتيني سيجتمع مع الرئيس ميشال سليمان ورئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الوزراء فؤاد السنيورة بالاضافة الى الوزير صلوخ.

وذكر ان وزير الخارجية الايطالي سيتفقد كتيبة بلاده العاملة في اطار قوات الطوارىء الدولية العاملة في جنوب لبنان quot;يونيفيلquot; حيث سيلتقي قائد تلك القوات الجنرال الايطالي كلاوديو غراتسيانو.
واكد حرص فراتيني على تعزيز علاقة الصداقة الجيدة جدا بين لبنان وايطاليا موضحا انه سيستمع من المسؤولين اللبنانيين الذين سيلتقيهم الى وجهة نظرهم حول الوضع الداخلي في لبنان قبل اشهر قليلة من اجراء الانتخابات النيابية.
واوضح quot;ان من بين اهداف الزيارة ايضا ليس فقط استطلاع الاراء حول الوضع اللبناني بل تبادل وجهات النظر حول كيفية تعزيز التعاون الثنائي بيننا في العديد من المسائل الاقليميةquot;.