الخرطوم : تلقى الرئيس السوداني عمر البشير اليوم رسالة تأييد ومساندة من ملك مملكة البحرين الشيخ حمد بن عيسي ال الخليفة لموقف السودان ضد قرارات المحكمة الجنائية الدولية.
وقال رئيس مجلس النواب بمملكة البحرين الشيخ خليفة الظهراني للصحافيين عقب لقائه البشير انه نقل رسالة من جلالة ملك البحرين لشقيقه البشير اكد فيها وقوف ومساندة البحرين حكومة وشعبا مع السودان ضد المؤامرات والتحديات الدولية.
واكد الظهراني ان حكومة السودان قادرة على افشال كل المخططات التي تحاك ضد اهله وتستهدف التدخل في شئونه الداخلية.

وقال ان quot;الاستهداف العالمي بدا على الدول النامية ومنها السودان بعد ان فشلت الراسمالية الغربية في الاستثمار في الغرب ومن هنا كان الاهتمام بافريقيا ومن بينها السودان لما يتمتع به من ثروات طبيعية في ظاهر وباطن الارض وخاصة ان السودان من الدول ذات الوفرة المائية والاقتصاد والتنمية المستدامة والعمالة المنتجةquot;.

واضاف في هذا السياق لذلك لايريدون استقرارا لهذا البلد الذي يملك كل مقومات الاستقرار وثمن مجاهدات ووقوف الشعب السوداني والتفافه حول قياداته الرشيدة التي تجد الاحترام والتقدير من الامة العربية قاطبة.
ومن جهته قال رئيس البرلمان السوداني احمد ابراهيم الطاهر ان زيارة الظهراني تؤكد اهتمام البحرين بقضايا السودان ومناصرته في المحافل الدولية.
واضاف ان هذه الزيارة كان لها صدى طيبا لدي القيادة السودانية كما سيكون لها مابعدها على صعيد توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين