موسكو: التقى نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بعد ظهر اليوم، في قصر الصداقة في موسكو رئيس وزراء روسيا فلاديمير بوتين. ثم عقد ومضيفه جلسة مباحثات رسمية تحدث فيها بوتين عن أن زيارة الشيخ محمد بن راشد لبلاده ناجحة بكل المقاييس، مشيراً إلى المحادثات التي أجراها حاكم دبي أمس مع الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف.


وأكد بوتين أنquot; علاقات روسيا والإمارات تتطور باستمرار على المستويات السياسية والاقتصادية والتجارية كافة، ويوجد لدى الطرفين المسارات والمعطيات التي تشجع على بناء التعاون المنشود في المستقبلquot;.

وأشار رئيس الوزراء الروسي إلى أن هناك أنشطة ومشروعات استثمارية بين بلاده والإمارات، خاصة في قطاع السياحة التي تتركز في الإمارات تحديداً. موضحاً أن هناك سعياً من قبل البلدين من أجل تنمية هذه العلاقات والأنشطة الاستثمارية خاصة على مستوى القطاع الخاص الرديف الأساس للقطاع الحكومي.

من جهته، وصف الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن علاقات الصداقة التي تجمع البلدين والشعبين بأنها تاريخية واستراتيجية في الوقت نفسه. وأشار إلى هناك العديد من الفرص المتاحة لتعزيز العلاقات الثنائية بين الإمارات وروسيا في شتى الميادين، واعتبر أن محادثاته مع الرئيس الروسي والمسؤولين الروس كانت بناءة ومفيدة جداً، وأنها ستأتي أكلها في المستقبل القريب، وتنعكس على علاقات البلدين والشعبين بالخير والبركة، موجهاً دعوة رسمية إلى بوتين لزيارة الإمارات، وقبلها الأخير مقدراً إياها.