بيشاور: أعلنت الشرطة أن متمردين دمروا تسع آليات تابعة لحلف شمال الأطلسي في هجوم شنوه بقنابل حارقة وقذائف فجر الجمعة في محطة نقل قرب بيشاور شمال غرب باكستان. وغالبا ما يشن عناصر طالبان مثل هذه الهجمات على قوافل الحلف الاطلسي التي تعبر شمال غرب باكستان لتموين القوات الاجنبية المنتشرة في افغانستان.

واعلن قائد الشرطة المحلية فضل وحيد خان لوكالة فرانس برس ان quot;هذا الهجوم الذي نفذ صباح الجمعة لم يخلف ضحايا، لكنه تسبب في تدمير تسع آليات للحلف الاطلسي في حريقquot;. واوضح ان المهاجمين تبادلوا اطلاق النار مع الشرطة قبل ان يلوذوا بالفرار.

وتعبر معظم التجهيزات والمؤن المخصصة لجنود الحلف الاطلسي والتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة في افغانستان، الاراضي الباكستانية. ومنذ الصيف الماضي، كثفت طالبان هجماتها على مخازن الحلف الاطلسي وقوافله في شمال غرب باكستان ما دفع بالحلف والولايات المتحدة الى ابرام اتفاقات لارسال مؤنها الى شمال افغانستان عبر دول من اسيا الوسطى.

واستهدفت هجمات بشكل خاص القوافل التي تعبر ممر خيبر الذي يصل بيشاور بالحدود الافغانية ويعبر المناطق القبلية حيث تنشط عناصر طالبان ومقاتلو تنظيم القاعدة.