صنعاء: أعرب رئيس البرلمان اليمني يحيى الراعي اليوم الجمعة عن تطلعه لأن يتوصّل إجتماع الإتحاد البرلماني الدولي المقرّر إنعقاده الأحد المقبل في العاصمة الأثوبية أديس أبابا، الى قرارات تخدم قضايا الشعوب وتسهم في معالجة همومهم الحياتية. وقال الراعي للصحافيين قبيل مغادرته صنعاء لحضور أعمال الاجتماع الـ20 بعد المائة لجمعية الاتحاد البرلماني الدولي، إن quot;الاجتماع سيقف أمام عدد من الموضوعات ذات الاهتمام لدى كافة البرلمانيين ممثلي شعوب العالم والمرتبطة بتعزيز دورهم في الحفاظ على ديمومة وثبات أمن واستقرار الشعوب وازدهار مناحي حياتهمquot;.

وأوضح أن اجتماع اديس ابابا سيتناول الحالة السياسية والاقتصادية والاجتماعية للناس بشكل عام، ومسألة بناء السلام العادل والدائم والديمقراطية والتنمية وخاصة في أوقات الأزمات. وأشار الراعي الى أن الاجتماع سيبحث أيضاً قضايا الدفع بالحدّ من الانتشار النووي ونزع السلاح وضمان تفعيل اتفاقية التجارب النووية إلى جانب دراسة عوامل التغيرات المناخية ونماذج التنمية المستدامة والطاقة المتجددة.

كما سيناقش الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، وفي مقدمتها الأوضاع الفلسطينية ومخاطر بقاء quot;الاحتلالquot; الإسرائيلي ومدى إقلاقه للأمن والاستقرار والسلام في المنطقة، وكذلك قضايا المرأة بصورة عامة.

ولفت رئيس البرلمان اليمني إلى أن تلك العناوين البارزة والحيوية سيتم مناقشتها من خلال أوراق العمل والمداخلات سواء عبر الجلسات العامة للمؤتمر أو من خلال اللجان الفرعية التخصّصية التي سيكلفها المؤتمر بذلك.