القاهرة: قال مصدر إعلامي رسمي مصري اليوم السبت أن نواب المعارضة بالبرلمان يطالبون الحكومة بمنع وزير الخارجية الاسرائيلي الجديد أفيغدور ليبرمان من دخول مصر.

قالت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية الرسمية عن النائب حسين إبراهيم quot;يجب أن نمنع هذا الإرهابي من دخول مصر، بخاصة بعد تصريحاته ضد مصر ورموزها وتهديده بهدم السد العالى، بالإضافة إلى تصريحاته المعادية للسلامquot;.

وقال عبدالأحد جمال الدين، زعيم الغالبية في مجلس الشعب، أن مصر بلد قامتها وهامتها مرتفعة، ولا يمكن أن تنزل لهذا المستوى quot;الذي وصل إليه هذا الإنسان الذى يتميز بالوقاحة والصفاقة، ونحن قلبا واحد ونستنكر مثل هذه التصريحات المستفزةquot;

وأكد جمال الدين أن مصر قادرة على الوقوف أمام كل من يحاول النيل منها، ومطالبا الحكومة بسرعة إتمام مشروع تنمية سيناء.

وأوضح أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب (الغرفة الاولي بالبرلمان المصري)، أن المجلس لا يراقب أداء الحكومة الإسرائيلية وإنما يراقب أداء الحكومة المصرية، وموقفها من هذا الموضوع حتى الآن يستحق التقدير والتشجيع.

وأكد وزير الدولة للشؤون القانونية والمجالس النيابية مفيد شهاب، أن موضوع تشكيل حكومة يمينية متطرفة في إسرائيل أمر في غاية الأهمية، بخاصة بعدما بدأت عملها بتصريحات مستفزة وسوف يتم دراستها بعمق لإتخاذ موقف منها.

وأوضح شهاب أن ممارسة مجلس الشعب لدوره الرقابي يمكن أن يساعد الحكومة على أداء عملها، بأن تعقد لجنتا الشئون العربية والخارجية إجتماعا لمناقشة الأوضاع الجديدة وتعطي الحكومة مقترحات تناقشها وتعمل في ضوئها.

وأضاف أن سياسة مصر الخارجية تجاه القضية الفلسطينيه ثابتة وهي العمل على إقامة الدولة المستقلة والوصول للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.