طهران: ثبت القضاء الإيراني عقوبتي السجن ست سنوات وثلاث سنوات على طبيبين إيرانيين متهمين بالتآمر ضد النظام الإسلامي بدعم من وكالة الإستخبارات المركزية الأميركية (سي آي ايه) حسب ما اعلن محاميهما الثلاثاء. وقال مسعود شافعي quot;خلال الجلسة الاستثنائية التي عقدت في 18 اذار/مارس ثبتت محكمة الاستئناف الحكم للاسفquot; منتقدا سرعة اتخاذ المحكمة قرارها. وحكم على اراش علائي بالسجن ست سنوات وكاميار علائي بالسجن ثلاث سنوات.

وكانت منظمات غير حكومية اميركية اعلنت في تموز/يوليو اعتقال الطبيبين وهما شقيقان مشهوران في الخارج لنشاطاتهما في مكافحة فيروس الايدز، قبل شهر.

وفي كانون الثاني/يناير اكد مدير مكافحة التجسس في وزارة الاستخبارات الايرانية ان الطبيبين ضمن مجموعة من اربعة اشخاص حكم عليهم بالسجن بتهمة التعاون مع الاستخبارات الاميركية لاطاحة النظام الاسلامي سلميا. والاسبوع الماضي اعلن القضاء الايراني ان الاشخاص الاربعة ينتمون الى شبكة quot;مرتبطة بسي آي ايهquot;.

وتتهم السلطات الايرانية باستمرار الولايات المتحدة وبريطانيا بالسعي لاطاحة النظام الاسلامي وعززت في السنوات الاخيرة قمعها لايرانيين تتهمهم بالمساهمة في هذه الجهود.