بانكوك: واصل المتظاهرون المناوئون للحكومة التايلاندية الحالية تظاهرهم لليوم الثاني على التوالي في اطار خطة لمواصلة مظاهر احتجاجاتهم لثلاثة أيام وأنذروا رئيس الوزراء وثلاثة من كبار مستشاري الملك بالاستقالة في غضون 24 ساعة والا فان ضغطا شديدا سوف يفرض. جاء ذلك في بيان أصدرته الجبهة المتحدة للديمقراطية ضد الدكتاتورية ، المنظمة لهذه المظاهرات التي بدأت صباح أمس بالاضافة للحصار المفروض حول مجمع مقار الحكومة منذ أكثر من أسبوعين ..

وتضم الجبهة جماعات شعبية مناصرة لرئيس الوزراء المعزول والهارب في الخارج تاكسين شيناواترا الذي واصل مخاطبته لجموع الشعب بالفيديو حاثا اياه على الانضمام للمتظاهرين وتوزيع الأغذية عليهم. وقد أكدت السلطات اليوم أن المشاركين في المظاهرات والاعتصام في عدد من المواقع بلغ عددهم أمس 100 ألف شخص وذلك فيما تعتبره الجماعات المناهضة آخر ضربة لها في مسعاها للاطاحة بالحكومة.

وتضغط الجماعات من أجل دفع رئيس الوزراء لحل مجلس النواب والدعوة لانتخابات عاجلة آملة أن يعود تاكسين الى السلطة من خلال فوز حزبه المستتر الآن تحت اسم آخر بعد حله مرتين من قبل المحكمة الدستورية اعتمادا على أن تاكسين لا زال يستأثر بشعبية خاصة في المحافظات الشمالية والشمالية الشرقية بعد أن أغدق على الفقراء والمزارعين بالعديد من المزايا أثناء حكمه.