سعوديون يستقلون قطار الشرق إلى ماليزيا هرباً من إحتجاجات تايلند

حل الحزب الحاكم بتايلاند وتشكيل حكومة جديدة

بانكوك: ذكرت الحركة المناهضة للحكومة في تايلاند انها ستوقف كافة التظاهرات ابتداء من الاربعاء، حسب عضو مؤسس للحركة. وصرح سوندي ليمثونجكول في بيان تلاه للصحافيين ان quot;تحالف الشعب من اجل الديموقراطية وافق على وقف كافة الاحتجاجات بعد حملة استمرت 192 يوما. وقد حققنا النصر كما حققنا اهدافناquot;.

واضاف quot;كافة الاحتجاجات ستتوقف ابتداء من 3 كانون الاول/ديسمبر عند الساعة العاشرة صباحا (03:00 ت غ)quot;. ووافق المحتجون المناهضون للحكومة الثلاثاء على السماح باستئناف الرحلات من مطار بانكوك الدولي بعد اسبوع من اغلاقه، حسبما افاد احد قادة المحتجين والسلطات. وصرح سومكيات بونغبايبون احد اعضاء حزب تحالف الشعب من اجل الديموقراطية للصحافيين quot;ابتداء من هذه اللحظة فان تحالف الشعب من اجل الديموقراطية يسمح على الفور باقلاع وهبوط الطائرات سواء كانت طائرات ركاب ام شحنquot;.

واحتل المحتجون التابعون للتحالف مطار سوفارنابهومي الدولي ومطار دون مويانغ للرحلات الداخلية الاسبوع الماضي مما ادى الى تعطيل 350 الف راكب والحق اضرار جسيمة بالاقتصاد التايلاندي. واكدت سلطات المطار التوصل الى اتفاق مع المحتجين وقالت ان الرحلات ستستأنف في حال عدم وجود اية quot;مشاكل فنيةquot;.

وصرح فودهيهاندهو فيشايراتاما رئيس مجلس مطارات تايلاند ان quot;المحتجين سيغادرون الان .. لقد ابلغوني بذلكquot;. وصرح للصحافيين quot;لقد توصلنا الى اتفاق مع تحالف الشعب من اجل الديموقراطية للبدء في اخلاء المحتجين من مبنى المسافرين لاعادة فتح مطار سوفارنابهومي .. ولكن موعد فتح المطار يعتمد على مسائل فنيةquot;. واوضح quot;اذا لم تكن هناك اي مشاكل فنية، فان اولى الرحلات ستستأنف خلال 24 ساعةquot;. وقال انه يتعين تفحص كافة الالات في المطار قبل استئناف المطار عمله بشكل كامل.