الشايجي ومرزوق للرئاسة و19 يتنافسون على 9 مقاعد
الطائفية تحسم مقاعد جمعية الصحفيين البحرينية اليوم

عيسى الشايجي

إيلاف من المنامة: في أجواء ساخنة تطغى عليها الطائفية التي إبتليت بها جمعية الصحفيين البحرينية من المقرر أن يصوت اليوم أكثر من 350 عضو في جمعية الصحفيين البحرينية لإختيار الرئيس الخامس وأعضاء مجلس الإدارة وسط حضور دولي وعربي بارز.

وأغلقت جمعية الصحفيين البحرينية باب الترشح لرئاسة وعضوية مجلس ادارتها على مرشحين للرئاسة وهم عيسى الشايجي الرئيس الحالي وعادل المرزوق نائب الرئيس، فيما انسحب أربعة مرشحين ودخل على القائمة مرشحان جدد لتصبح المحصلة النهائية لقائمة المرشحين على الشكل التالي: جليل عمر, راشد الغايب, لميس ضيف, قاسم حسين, عقيل ميرزا, محمد الأحمد, علي العليوات, أحمد المدوب, حافظ امام, بتول السيد, مايسة الذوادي, رشا الإبراهيم, هادي الدرازي, خالد الرويعي, محمد السواد, فيصل الشيخ, حافظ عبدالغفار , طارق العامر, باقر زين الدين. وهذا قد انسحب أربعة مرشحين وهم محمد الغسرة, محمد الساعي, عبدالله المناعي وعبدالله عاشور.

ورغم الدعوات التي اطلقها بعض الكتاب والصحفيين لتجنيب الانتخابات من المنحى الطائفي وخصوصا بعد اصرار عدد من المرشحين والصحفيين ان يكون الرئيس من الطائفة الشيعية كونها تمثل الاغلبية في الجمعية العمومية وهو الامر الذي نفاه مرشح الجمعية الثاني للرئاسة عادل مرزوق إلا ان مراقبون يتوقعون ان تكون الانتخابات (كسر عظم) وتأكيد لمن هو الاقوى.

ووصلت الى البحرين مساء امس وفود دولية وعربية لحضور الانتخابات على رأسهم الأمين العام للاتحاد الدولي للصحفيين ايدن وايت ورؤساء وممثلي حوالي 20 نقابة وجمعية صحفية عربية ، كما سيحضرون افتتاح مكتب الاتحاد الدولي للصحفيين في البحرين في احتفال خاص يقام بهذه المناسبة. ومن المقرر ان ينظم الاتحاد الدولي للصحفيين وبالتعاون مع جمعية الصحفيين البحرينية لقاءا حول الحريات تحت عنوان quot;كسر القيود quot; وذلك يومي الأحد و الاثنين القادمين.