القاهرة:دعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين السلطات المصرية إلى إطلاق سراح من وصفتهم بـquot;مناضليquot; حزب الله وquot;عدم محاكمتهم على فعل قاموا به ضد اسرائيل. واعتبرت الجبهة في بيان تلقت يونايتد برس انترناشونال نسخة منه مساء اليوم أن quot;ما قام به حزب الله بتكليفه بعض مناضليه إسناد ودعم شعبنا في غزة بمتطلبات مقاومة الاحتلال أمر إيجابي ومشروع ويقع في دائرة واجبهم القومي نحو شعبنا والقضية المركزية للأمة العربيةquot;.

ونقل البيان على لسان مصدر مسؤول في الجبهة لم يفصح عن هويته quot;في الوقت الذي نثمن فيه دور حزب الله في مقاومة الاحتلال الصهيوني، نأمل من الجهات المصرية المختصة الإفراج عن مناضلي حزب الله وعدم محاكمتهم على فعل قاموا به ضد عدو الأمة بكاملها، وليس عدو الشعب الفلسطيني فقطquot;.

وأدان البيان الدعوات الإسرائيلية لاغتيال quot;القائد العربي المقاوم السيد حسن نصر اللهquot; معتبراً أن هذه الدعوات تعكس quot;روح وثقافة الجريمة المتفشية في دولة الاحتلال والعنصرية وتبطن روح الانتقام ومحاولات الثأر للهزيمة التي ألحقتها المقاومة اللبنانية وقائدها السيد حسن نصر الله بالاحتلال وجيشه وقادته في حرب تموز العدوانية على لبنانquot;.

وحذر الناطق من لجوء إسرائيل quot;للاصطياد في الماء العكر, وصب الزيت على نار الخلافات التي نشبت بين حزب الله والمؤسسات المصرية وتصاعدت مؤخراً في وسائل الإعلام المصريةquot;.

ودعت الجبهة إلى quot;التهدئة والاحتكام للمنطق والمصالح القومية العليا والنضال الوطني الفلسطيني واحتياجات مقاومة الاحتلال الجاثم على صدر الشعوب والأرض العربية المحتلةquot;.