موسكو: وصف الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف الأحداث التي وقعت في مولدافيا بعد إعلان نتائج الانتخابات البرلمانية، بأنها مريعة. ويرى أن المظاهرات يجب أن تجري بشكل قانوني، وليس على غرار quot;الثورات التي وقعت في الفضاء السوفيتي سابقاquot; والتي تؤدي إلى الفاقة.

فقال ميدفيديف في ختام المقابلة التي أجرتها معه رئيسة قسم الأخبار في قناة التلفزيون الروسي المستقلة quot;NTVquot; تاتيالنا ميتكوفا، إن quot;هذا النوع من النشاط المدني يجب أن يجري في إطار القانون، وليس بواسطة ما يسمى quot;بالثورات الملونةquot; التي لم تجلب للجمهوريات السوفيتية سابقا إلا الفاقة والمشاكل في مجال حقوق الإنسانquot;. وأضاف أن محاولات رفع علم دولة أخرى فوق المباني الحكومية المولدافية غير جائز. فإن العديد من المتظاهرين الذين شاركوا في فعالية المعارضة كانوا يحملون علم رومانيا ويطالبون بضم مولدافيا إلى رومانيا.

ويرى ميدفيديف أن ما جرى في مولدافيا quot;تجاوز حدود مسموح به، مهما كانت الدوافع التي استرشد بها من ينظم المظاهراتquot;. وقال الرئيس الروسي: quot;هل يودون التفريط بسيادة دولتهم؟ وهل يودون العيش في بلد آخر، وتحت علم آخر؟ فلهذا عندئذ، مصطلحات أخرىquot;.