بيشاور: شنت طائرات ومروحيات تابعة للجيش الباكستاني الاحد غارة على مواقع يشتبه في انها قواعد لحركة طالبان في المنطقة القبلية الملاصقة للحدود الافغانية ما ادى الى مقتل 12 متمردا على الاقل، كما اعلن مسؤول عسكري.
وقال هذا المسؤول الكبير رافضا الكشف عن هويته لوكالة فرانس برس ان هذه العملية الجوية جرت قرب منطقة غيلجو في اقليم اوراكزاي القبلي. وجاءت الغارة غداة اعتداء انتحاري بسيارة مفخخة تبنته حركة طالبان الباكستانية واسفر عن مقتل عشرين شرطيا وعنصرا في قوات الامن على الاقل في اقليم هانغو المجاور.
واوضح الضابط quot;كانت لدينا معلومات حول وجود ناشطين في التلال المجاورةquot;.
وتم تدمير اربع قواعد لحركة طالبان على الاقل في عمليات القصف، كما قال. واضاف quot;بحسب معلوماتنا، فان 12 متمردا قتلوا والحصيلة النهائية قد ترتفعquot;.
والسبت قضى عشرون عنصرا على الاقل من قوات الامن في اعتداء انتحاري بسيارة مفخخة استهدف مركزا للمراقبة في بلدة دوابة التي تقع في اقليم هانغو.
وتبنى متحدث باسم زعيم حركة طالبان الباكستانية بيعة الله محسود الاعتداء.
وقال حكمت الله محسود مساعد بيعة الله محسود للصحافيين في اتصال هاتفي quot;لقد نفذنا هذا الاعتداء الانتحاري للثأر من الغارات التي تشنها طائرات اميركية من دون طيارquot;.
وتشن القوات الاميركية هذه الغارات بواسطة طائرات من دون طيار انطلاقا من افغانستان المجاورة للقضاء على عناصر طالبان وغيرهم من المتمردين المتمركزين في المناطق القبلية الباكستانية.
واضاف المتحدث باسم طالبان quot;سنواصل تنفيذ اعتداءات انتحارية طالما لم تتوقف الغارات الاميركيةquot;.
وقتل اكثر من 1700 شخص في اعتداءات في باكستان منذ تموز/يوليو 2007.