أشرف أبوجلالة من القاهرة: كشفت اليوم تقارير صحافية بريطانية النقاب عن أن أعضاء تنظيم القاعدة يستعينون خلال هذه الأثناء بإحدى المجلات الإلكترونية المتخصصة في تقديم النصائح الرياضية بهدف الحصول على أجسام رياضية رشيقة تمكنهم من القيام بعملياتهم الإرهابية. وذكرت صحيفة quot; الصنquot; البريطانية في عددها الصادر الثلاثاء أن الموقع الخاص بتلك المجلة، والذي يلقي اعتراضات حاشدة من جانب مستخدمي الإنترنت، ويطلق عليه quot; Jihad Recollectionsquot; - قد قام بطبع دليل للتمرينات الرياضية والنظام الغذائي إلى جانب مواد أخرى متعلقة بحرب العصابات.

وأشارت الصحيفة في الوقت ذاته إلى أن هذا الموقع يقدم تحذيرات للطلبة باللغة الإنكليزية تحثهم على تجنب الذهاب إلى صالات الرياضة الغربية مثل مركز اللياقة الموجود في لوس أنجليس نظرا ً quot;لاكتظاظهاquot; بسيدات شبه عرايا. هذا وتهتم هذه المجلة ndash; الموجهة لأتباع زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن ndash; بتقديم النصائح الخاصة بالمحافظة على الرشاقة والجسم الرياضي على جبهة القتال. ويقدم هذا الدليل أيضا ً اقتراحات بالحصول على بناء عضلي قوي من أجل حمل quot; الأسلحة والمعداتquot; - وتوجيه الضربات للأعداء بسرعة كبيرة.

كما يحذر هذا الدليل - الذي يتضمن على مجموعة صور توضيحية لجهاديين تابعين لتنظيم القاعدة يرتدون الزى الجهادي التقليدي المؤلف من ثوب أبيض وغطاء للرأس - من أن حمل الأثقال على جبهة القتال يعد أمر غير واقعي. وفي إحدى هذه الصور، يقوم رجل ببعض تمرينات البطن في الوقت الذي يمسك فيه رجل آخر بقدميه. وفي صور أخرى، يحاول أحد الرجال إطالة رجليه محاولا ً لمس أصابع قدميه. وجاء في تلك المجلة الشهرية :quot; يجب أن يتعلم المجاهدين كيفية الحصول على جسم رياضي، وتكوين بناء عضلي، وأن يواصلوا فعل ذلك في ظل تضاؤل أو انعدام المواردquot;.

وتابعت بالقول :quot; لقد وجدنا أن تلك الصالات الرياضية مثل مركز اللياقة الموجود في لوس أنجليس/ والتي تصخب بالموسيقي وتكتظ السيدات أشباه العرايا والاختلاط المتحرر بين الرجل والمرأة وخطر كشف أي منهما عن أجسادهما، سوف تعمل على تدمير أعمالك ونواياكquot;. وقالت الصحيفة أن الموقع ينصح أيضا ً أتباع التنظيم بالاسترخاء قبل ممارسة التمرينات الرياضية مثل الجلوس بشكل مقرفص وتمرين الجلوس ورفع الجسم إلى أعلى والتمرينات الأخرى الخاصة بالكتفين. كما أوصى بضرورة القيام بتمرينات الضغط عدد يتراوح ما بين 100 إلى 150 ضغطة على الأقل كل يوم، من أجل دعم عضلات الذراعين. وقال أن بناء عضلات القدمين هو أمر غاية في الأهمية بالنسبة لجسم الجهادي الذي سيكون مضطرا ً على حمل الأسلحة والمعدات.

كما تقوم المجلة الإلكترونية ndash; التي تشتمل على مقتطفات لوعاظ الكراهية وتقارير عن الأسلحة - بتقديم نصائح متعلقة أيضا ً بالأنظمة الغذائية. حيث تقول أن أعضاء التنظيم يجب أن يتناولوا أطعمة غنية بالبروتينات لبناء أجسامهم، بالإضافة للوجبات الأخرى الخفيفة الغنية بالسكريات من أجل الحصول على قدر أكبر من الطاقة. كما نصحت المجلة بعدم تضييع الأموال على شراء الكوكتيلات البروتينية باهظة الثمن.