مقديشيو: هاجم قراصنة صوماليون سفينة سياحية ايطالية قبالة سواحل الصومال، دون ان يسفر الهجوم عن سقوط جرحى، حسبما ذكرت وكالة الانباء الايطالية. ونقلت الوكالة عن الربان سيرو بينتو ان السفينة quot;ميلوديquot; نجحت في الافلات من مهاجميهان وانها حاليا متوجهة الى ميناء العقبة بالاردن.

واضاف نفس المصدر ان ستة قراصنة مسلحين كانوا على متن زورق صغير هاجموا السفينة ببنادق كلاشنكوف، وانسحبوا بعدما رد عليهم طاقم السفينة بالمثل. وقال ربان السفينة quot;شعرت وكأنني في حربquot;.

وأفادت الأنباء أن طاقم السفينة الاسرائيلي صد القراصنة مستخدمين المسدسات وخراطيم المياه ومنعوهم من اعتلائها. وقال دمينيكو بوليرجينو مدير الشركة المالكة للسفينة إن القراصنة لم يتوقعوا رفد الفعل السريع من قبل الطاقم، quot;لقد فوجئوا تماماquot;.

وفي تطور متصل، قال مصدر يمني مسؤول ان اشتباكات اندلعت الاحد بين عناصر من خفر السواحل اليمنيين وقراصنة بعد ان تمكن هؤلاء من احتجاز ناقلة نفط يمنية غير محملة في حين تمكنت القوات الحكومية من الافراج عن ثلاث سفن تجارية اخرى.

وصرحت مصادر مسؤولة ان قوات البحرية اشتبكت مع القراصنة ونجحت في الافراج عن ثلاث سفن تجارية لكنها تلقت دعما من مروحيات للتصدي لقراصنة السفينة الرابعة.

واضافت المصادر ان اثنين من القراصنة قتلا وجرح اخر بيد قوات الامن التي اعتقلت اربعة مهاجمين اخرين.

وقال مسؤول يمني انه تم احتجاز الناقلة التابعة لمصافي عدن قبالة سواحل اليمن.

وبحسب المصدر الرسمي, كانت الناقلة في طريق عودتها من المهرة، شرق اليمن، الى ميناء عدن وذلك بعد ان افرغت حمولتها وهي بالتالي غير محملة