عمان: يلتقي العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني منتصف الأسبوع المقبل الرئيسين الفلسطيني محمود عباس والمصري حسني مبارك في لقاءين منفصلين لبحث عملية السلام في الشرق الأوسط، على ما افاد مسؤول اردني رفيع المستوى الاربعاء. وقال المسؤول ان العاهل الاردني quot;سيلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس في عمان قبل لقاء الرئيس المصري حسني مبارك في مصر منتصف الاسبوع المقبل لبحث عملية السلام في الشرق الاوسطquot;.

واضاف ان quot;اللقاءين يهدفان الى (الخروج ب) موقف عربي في اطار التنسيق والتشاور حول كيفية اطلاق مفاوضات جادة ومباشرة لحل الصراع الفلسطيني-الاسرائيلي على اساس حل الدولتين في سياق اقليمي هدفه تحقيق سلام شامل في المنطقةquot;. واشار الى ان الملك عبد الله الثاني quot;سيطلع عباس ومبارك على نتائج مباحثاته الاخيرة في واشنطن مع الرئيس باراك اوباماquot;.

ويتوجه العاهل الاردني الى السعودية اليوم الاربعاء لبحث جهود اطلاق مفاوضات السلام في الشرق الاوسط مع العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز. وكان الملك عبد الله التقى الثلاثاء الماضي الرئيس اوباما الذي اعلن انه يتوقع بادرات quot;حسن نيةquot; من كافة الاطراف في الشرق الاوسط خلال الاشهر المقبلة، مؤكدا ان احتمالات السلام لا تزال قائمة، وهي تصريحات رحب بها العاهل الاردني.

واكد الملك عبد الله الثاني امام الكونغرس الاميركي انه آن الاوان للدول العربية والاسلامية ان تساعد الولايات المتحدة على حل النزاع العربي الاسرائيلي. وخلال زيارته واشنطن، حض الولايات المتحدة على ازالة اي لبس حول دعمها لاقامة دولة فلسطينية.