قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دمشق: استقبل الرئيس السوري بشار الأسد اليوم الاحد رئيسة البرلمان العربى الانتقالي الدكتورة هدى بن عامر واستعرض معها الدور المهم الذي يمكن للبرلمان العربي ان يلعبه في القضايا العربية. ونقل بيان رئاسي أن الاسد بهنأ ن عامر على انتخابها لرئاسة البرلمان،مستعرضا ما يمثله البرلمان العربي الذي يمثل الشعب العربي في كافة أقطاره والذي اثبت أن مواقفه متقدمة على مواقف حكوماته وهذا ما يبشر بالخير ويخلق الأمل في النفوس.

وأضاف البيان ان بن عامر أشارت الى وجود تناغم وتجانس في البرلمان العربي والى خطه القومي الواضح تجاه القضايا العربية. وأعربت عن تقديرها لدعم سورية الدائم والرئيس شخصيا للبرلمانيين العرب والأهداف التي يسعون إلى تحقيقها .

وكان الاجتماع الرابع لمكتب البرلمان العربي الانتقالي ناقش على مدى يومين سبل تطوير النظام الأساسي والمالي للبرلمان والنظام الأساسي لموظفيه والنظام الهيكلي للأمانة العامة للبرلمان العربي الانتقالي إضافة إلى مذكرة المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين حول برنامج الزيارة الميدانية المقررة الشهر القادم إلى العراق والأردن وسورية للتعرف على أوضاع المهجرين العراقيين. كما ناقش البرلمان مقترحات لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية ولجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان لتطوير عمل البرلمان . يذكر ان بن عامر وهي ليبية الاصل انتخبت مكان رئيس البرلمان العربي محمد جاسم الصقر.