نواكشوط:عقد اليوماجتماع دولي بهدف التوصل الى حل للازمة السياسية في موريتانيا في نواكشوط بحضور الوسيط السنغالي وموفدين من الاتحاد الافريقي والامم المتحدة.

وقالت مصادر متطابقة قريبة من المفاوضات ان مختلف الوسطاء سيضعون الصيغة النهائية لquot;اقتراح مشتركquot; حول الخروج من الازمة التي نشأت من انقلاب السادس من اب/اغسطس. ولكن لم يتم تحديد مضمون هذا الاقتراح الذي سيسلم لاحقا الى الاطراف الموريتانيين.

وبدأ الاجتماع الدولي مغلقا في حضور وزير الخارجية السنغالي شيخ تيديان غاديو والممثل الخاص للامم المتحدة في غرب افريقيا سعيد جينيت.

وتمثل الاتحاد الافريقي برفيع المدني الموفد الخاص للزعيم الليبي معمر القذافي الذي يترأس حاليا المنظمة الافريقية وبمفوض السلام والامن رمضان العمامرة.

ويعقد الاجتماع في اطار الوساطة التي تقودها السنغال بالتوافق مع الاتحاد الافريقي لايجاد حل للازمة السياسية في موريتانيا التي يتوقع ان تشهد انتخابات رئاسية في السادس من حزيران/يونيو.

وحتى الان، عرضت الوساطة السنغالية ارجاء الانتخابات الرئاسية للسماح بمشاركة المعارضة فيها.

ويعقد الاجتماع الدولي في وقت يستعد فيه المرشحون الرسميون الاربعة للانتخابات، وبينهم الرئيس السابق للمجلس العسكري الجنرال محمد ولد عبد العزيز، لبدء حملاتهم الانتخابية الخميس.