قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: أظهر استطلاع أميركي للرأي أجري في ست دول عربية أن الرئيس بشار الأسد تصدر قائمة القادة العرب الأكثر شعبية في الشارع العربي. وأشار الإستطلاع الذي أجرته جامعة ميريلاند بالتعاون مع مؤسسة الزغبي الدولية لاستطلاعات الرأي لعينة شملت ست دول عربية هي مصر والاردن ولبنان والمغرب والسعودية والامارات العربية المتحدة، الا ان الأسد حصل على اكبر نسبة من الاصوات بين القادة العرب تلاه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابو ظبي ثم الامين العام لـquot;حزب اللهquot; السيد حسن نصر الله بينما جاء الرئيس الفنزويلي اوغو تشافيز في المرتبة الاولى بين الشخصيات العالمية تلاه الرئيس الأسد على المستوى العالمي.

وفي سؤال عن اكبر خطرين يواجهان المنطقة كان لاسرائيل النصيب الاكبر من الاصوات 88 في المئة تلتها الولايات المتحدة الأميركية بـ77 في المئة. وحول الصراع العربي-الاسرائيلي رأى 44 في المئة ان اسرائيل باتت اضعف بعد quot;عدوانهاquot; على غزة في حين اعتبر 11 في المئة انها اقوى. وأيد 77 في المئة من المصوتين قيام حكومة وحدة وطنية فلسطينية.

كما اكدت الاغلبية الساحقة 73 بالمئة تأييدها حل الدولتين المبني على حدود 1967 بينما اظهر 50 بالمئة تشاؤمهم من امكانية تحقيق سلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين. وبشأن العراق صوت 72 بالمئة من الذين سئلوا ان العراق بات في حال اسوأ منذ الاحتلال الأميركي. كما صوت 66 بالمئة بأن انسحاب القوات الأميركية سيساعد العراقيين على تجاوز الخلافات.