السلطات العراقية ستفرج عن جميع المعتقلين الأردنيين

عمان: انتخب اسحق الفرحان أمينا عاما جديدا لحزب جبهة العمل الاسلامي، الذراع السياسية للاخوان المسلمين وأبرز أحزاب المعارضة في البلاد خلفاً لزكي بني أرشيد الذي استقال من منصبه مطلع الشهر الحالي. وقال الموقع الالكتروني للحزب في بيان له اليوم الاحد ان quot;مجلس شورى الحزب (120 عضوا) قبل في اجتماعه الاعتيادي امس (السبت) استقالة بني ارشيد من الامانة العامة للحزب وانتخب بالتزكية الدكتور اسحق الفرحان خلفا لهquot;.

والفرحان المحسوب على تيار الاعتدال وزير سابق للتربية والتعليم وعضو سابق في مجلس الاعيان (1989-1993). كما تم خلال الاجتماع قبول استقالة اعضاء المكتب التنفيذي وتعيين اعضاء جدد محلهم.وعين ابراهيم خريسات نائبا اولا للرئيس وحسان ذنيبات نائبا ثانيا. واكد الفرحان في كلمة له عقب انتخابه quot;اهمية تجاوز الخلافات وضرورة حلها بروح اخويةquot;.

ودعا الى quot;التمسك برؤية الحركة الاسلامية للاصلاح وزيادة عضوية الحزب والتحضير للمؤتمر العام الثالث والاعداد لانتخاب مجلس الشورى السادسquot;. كما دعا الى quot;مناقشة النظام الاساسي واقتراح تعديلات عليهquot;، مشيرا الى quot;اهمية التواصل مع القواعد بما يسهم في تطور نهج الحزب واثراء رؤيتهquot;. من جهته، دعا رئيس مجلس الشورى حمزة منصور المجتمعين الى quot;جمع الصف ونبذ الفرقةquot;، شاكرا ماقاموا به من جهد من اجل quot;نزع الخلافquot; وquot;افساح المجال لفريق آخرquot;.

ومن جانبه، طالب بني ارشيد، الذي استقال في الثامن من الشهر الحالي، من الفريق الجديد بquot;مواصلة الضغط باتجاه اقرار اصلاحات وطنية تمكن المواطنيين من المشاركة في صنع القرار الوطنيquot;. وكان بني ارشيد قد انتخب امينا عاما للحزب في آذار/مارس 2006 وهو يقيم علاقات جيدة مع حركة المقاومة الاسلامية (حماس) التي خرجت من عباءة الاخوان المسلمين في الاردن عام 1987. وبحسب مصادر قريبة من الحزب فأن quot;القيادة الجديدة ستكون انتقالية ولمدة عام واحد كون ولاية مجلس شورى الحزب تنتهي بنهاية العام الحاليquot;.