لندن: أعلنت وزيرة الجاليات البريطانية هيزيل بليرز اليوم الأربعاء استقالتها من حكومة غوردون براون على خلفية فضيحة نفقات النواب التي أطاحت برؤوس كثيرة من نواب الأحزاب السياسية البريطانية الكبرى. وقالت الوزيرة بليرز في بيان أنها quot;أبلغت رئيس الوزراء اليوم رغبتها بالإستقالة من الحكومة وستسعى في المرحلة الثانية من حياتها السياسية إلى مساعدة حزب 'العمال' على استعادة ارتباطه بالبريطانيين وتذكيرهم بأن قيم هذا الحزب هي قيمهمquot;.

واتهمت بليرز باساءة استخدام علاواتها البرلمانية لتغطية نفقات ثلاثة عقارات مختلفة خلال عام واحد وإنفاق نحو 5000 جنيه استرليني (نحو 8.2 ألف دولار) من أموال دافعي الضرائب على شراء أثاث لمنزلها خلال ثلاثة أشهر.

وتُعتبر بليرز ثاني وزيرة في حكومة براون تعلن استقالتها في غضون الساعات الـ48 الماضية، بعد أن تردّد بأن زميلتها وزيرة الداخلية جاكي سميث تعتزم ترك منصبها قبل نهاية الأسبوع الحالي، مستبقتين بذلك التعديل الوزاري الذي يريد براون إدخاله على حكومته بعد الإنتخابات المحلية والأوروبية المقرّرة يوم غد الخميس. وتعرضت سميث (48 عاماً) لانتقادات حادة بعد الكشف عن قيامها باستخدام مخصصاتها البرلمانية لتغطية نفقات منزل شقيقتها واعتباره بمثابة منزلها الرئيسي وتكاليف مشاهدة زوجها لأفلام أباحية عبر قناة تلفزيونية خاصة.