تل أبيب: وصف وزير الدفاع الإسرائيلي ايهود باراك خلال لقاء مع صحافيين إسرائيليين في ختام لقاءاته مع المسؤولين الأميركيين في واشنطن اليوم الأربعاء مطلب الإدارة الأدارة الأميركية بأن تجمد إسرائيل أعمال البناء في المستوطنات بـquot;غير المنطقيquot;.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن باراك قوله، ردا على سؤال حول تجميد الاستيطان، إنه quot;ينبغي أن يكون الأداء بشكل عادل وعلينا أن نكون مرتبطين بالأوضاع الحياتية ولا يمكن توقع تنفيذ أمور غير منطقيةquot;.

واوضح باراك أن quot;الحوار مع الأميركيين يجب أن يجري بتبادلية وبصورة محترمة وليس في العلن وليس متفقا على كل شيء فهناك حوار وهم يبحثون عن طريق صحيحة من أجل بلورة خطة توافق عليها إسرائيل لتحريك عملية السلام من خلال الحفاظ على المصالح الحيوية لإسرائيلquot;.

وقال باراك أنه لم يلحظ وجود نية لدى الإدارة الأميركية بالتسبب بسقوط الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو.

وعقب على أقوال وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان في موسكو اليوم بأن إسرائيل لا تعتزم مهاجمة إيران، وقال باراك quot;إن إسرائيل لا تزيل أي خيار عن الطاولةquot;.

واضاف أنه فهم خلال لقائه المفاجئ والقصير مع الرئيس الأميركي باراك أوباما أمس أنه ليس مطلوبا أكثر من بضعة شهور للتوصل إلى الاستنتاج ما إذا كان هناك جدوى للحوار الأميركي الإيراني.