برلين: نقلت مجلة المانية عن مسؤولي امن قولهم ان القاعدة تخطط لهجوم كبير على المان قبل الانتخابات التي تجري في سبتمبر ايلول للانتقام من نشر قوات في افغانستان.
وقالت مجلة دير شبيغل ان مسؤولين في المخابرات الالمانية والمكتب الاتحادي لمكافحة الجريمة يعتقدون ان شركات المانية مقرها في الجزائر ومواطنين المانا في شمال افريقيا يتعرضون لخطر على نحو خاص.
وحذر المسؤولون ايضا من هجمات في المانيا. وقالت المجلة الاسبوعية ان التقييم الجديد يرجع بدرجة كبيرة الى تحذير من الحكومة الالمانية يعتقد انه يستند الى معلومات من القاعدة في منطقة الحدود الافغانية الباكستانية.
وامتنع متحدث باسم وزارة الداخلية عن التعقيب على التقرير الذي يتحدث عن تهديد جديد. غير انه في الاشهر الاخيرة حذر مسؤولون مرارا من ان المانيا هدف محتمل للمتشددين الاسلاميين.
ونتيجة للمعلومات الجديدة أصدر المكتب الاتحادي لمكافحة الجريمة في المانيا تقييما جديدا للموقف الامني الى السلطات في كل ولايات المانيا البالغ عددها 16 ولاية.
وعلى عكس دول اوروبية اخرى مثل بريطانيا واسبانيا لم تتعرض المانيا لهجوم كبير على اراضيها في السنوات الاخيرة.
وقالت دير شبيغل ان هدف القاعدة هو انهاء الانشطة العسكرية لالمانيا في افغانستان والتي لا تلقى شعبية بالفعل لدى الرأي العام الالماني.
ولدى المانيا تفويض برلماني يسمح بارسال 4500 جندي الى افغانستان في اطار القوة التي يقودها حلف شمال الاطلسي.