باريس: حيا الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الاثنين quot;فوزquot; حزبه الاتحاد من اجل حركة شعبية في الانتخابات الاوروبية واعلن مواصلة الاصلاحات مؤكدا انه سيتخذ quot;خلال الايام القادمة مبادرات تفتح ورشات جديدةquot;.
واعلن قصر الاليزيه الرئاسي في بيان ان quot;الاغلبية الرئاسية حققت امس فوزا وابدى الفرنسيون امتنانا للعمل الذي انجز خلال الرئاسة الفرنسية للاتحاد الاوروبي ودعمهم للجهود التي تبذلها الحكومة من اجل الخروج من ازمة عالمية غير مسبوقةquot;.
وتابع البيان ان quot;رئيس الجمهورية يعرف تطلعات الفرنسيين وهذا الفوز في الانتخابات الاوروبية يقتضي الذهاب الى ابعد من ذلك. يجب ان تتغير اوروبا ويجب ان تتواصل الاصلاحات وسيتخذ رئيس الجمهورية خلال الايام القادمة مبادرات تفتح ورشات جديدةquot;.
واضاف البيان ان نيكولا ساركوزي quot;ينوي استقبال كافة قادة الاحزاب الممثلة في برلمان ستراسبورغ قبل انعقاد المجلس الاوروبي المقبل في 18 و19 حزيران/يونيوquot;.
وفي اقتراع اوروبي اتسم الاحد بنسبة قياسية للامتناع عن التصويت حصلت لوائح الحزب الحاكم على 27,87% من الاصوات امام الحزب الاشتراكي (16,48%) الذي تكبد هزيمة نكراء يليه تكتل اوروبا البيئية (16,28%) بقيادة دنيال كوهن بنديت.