دوسولدورف:قال محامو دفاع يوم الثلاثاء إن اربعة رجال المان وأتراك يحاكمون بتهمة التخطيط لهجمات تفجيرية على اهداف اميركية في المانيا سيعترفون بارتكاب بعض التهم الموجهة اليهم. وابلغت ريكاردا لانج المحامية التي تمثل المتهم ادم يلمظ الصحفيين ان موكلها سئم من المحاكمة وانه يريد اختصار مدتها.

وقالت quot;هو لا يريد ان يمر بالاجراءات القضائية بعد اليوم..لقد سئم.quot; واضافت لانج ان يلمظ لا يريد ان يمثل امام المحكمة في شهر رمضان الذي يبدأ منتصف اغسطس اب.

وتقول سلطات الادعاء ان المتهمين الاربعة خططوا لشن هجمات بهدف ان تماثل في تدميرها هجمات 11 سبتمبر ايلول في الولايات المتحدة وانهم حددوا حانات ومراقص وقاعدة رامشتاين الجوية الاميركية اهدافا محتملة.

وبدأ محققون المان مراقبة الجماعة في اوائل 2007 واعتقلوها في الرابع من سبتمبر ايلول من ذلك العام.

ومن المتوقع ان تستمر المحاكمة عامين لكن القاضي الذي يشرف عليها اوتمار بريدلينج قال انه يمكن الان اختصار مدتها الى عام.

وتشمل الاتهامات الموجهة للرجال الاربعة الاعداد لهجمات تفجيرية والانتماء لمنظمة ارهابية. واذا ادينوا فقد يواجهون السجن لمدة تصل الى 15 عاما.

وقال المدعي العام فولكر برينكمان انه يعتقد ان الاربعة يأملون في تخفيض احكامهم بالاعتراف.

ويعتقد محققون ان المتهمين كانوا يهدفون الى ان تتزامن هجماتهم المقررة بسيارات ملغومة مع تصويت في البرلمان بشأن اذا ما كان يجب على المانيا ان تمدد وجودها العسكري في افغانستان.

والبعثة في افغانستان مثار جدل بين الناخبين الالمان وتعتقد السلطات ان المشتبه بهم يريدون التأثير على الرأي العام ليبدي اعتراضا على البعثة.

والمتهمان فريتز جيلوفيكز ودانيال شنايدر المانيان اعتنقا الاسلام. واتيلا سيليك مواطن الماني من اصل تركي بينما يلمظ مواطن تركي.