تفليس: قالت وزارة الداخلية يوم الخميس أن ثلاثة إنفجارات وقعت خلال الليل في مدينة بغرب جورجيا قرب إقليم أبخازيا الإنفصالي مما أدى إلى إصابة شخص وخسائر طفيفة. وتزايدت حدة التوتر في الدولة التي تقع في جنوب القوقاز بعد شهرين من احتجاجات للمعارضة خرجت الى الشوارع مطالبة باستقالة الرئيس ميخائيل ساكاشفيلي بسبب سجله الخاص بالديمقراطية وبسبب حرب استمرت خمسة أيام مع روسيا العام الماضي.

وفي الثاني من يونيو حزيران انفجرت قنبلة على خط القطار الواصل بين شرق البلاد وغربها في قرية خارج زوجديدي قرب الحدود الفعلية لابخازيا. وألقت سلطات جورجيا باللائمة في هذا الانفجار على من أسمتهم بالارهابيين. وقال شوتا يوتياشفيلي المتحدث باسم وزارة الداخلية الجورجية ان انفجارات يوم الخميس وقعت بعد منتصف الليل ووقع الاول في عربة قطار فارغة والاخران في شارعين بزوجديدي بالقرب من اقليم أبخازيا الانفصالي المطل على البحر الاسود.

وصرح يوتياشفيلي بأن التحقيق بدأ وألقى باللائمة على quot;القوى التي لا تريد استقرار الاقليمquot;. وأظهرت صور التلفزيون سقف عربة القطار الذي لحق به الضرر والنوافذ المحطمة. وكانت روسيا قد سحقت هجوما جورجيا على اقليم أوسيتيا الجنوبية الانفصالي وترتب على ذلك أن اعترفت موسكو بأبخازيا وأوسيتيا الجنوبية كدولتين مستقلتين بدعم عسكري روسي.