ألمانيا تعتقد أن الرهائن التسع في اليمن قتلوا
سيول: أكدت كوريا الجنوبية الثلاثاء مقتل إحدى رعايها في اليمن وهي إمرأة تبلغ من العمر 34 عاما كانت خطفت الأسبوع الماضي وقد أعربت عن quot;غضبها تجاه عملية القتل هذهquot;، وذلك في بيان لوزارة الخارجية. وجاء في البيان ان quot;الحكومة تعرب عن غضبها وصدمتها بعد تأكيد عملية قتل مواطنتنا وهي تدينها بشدةquot; ولكنه لم يفصح عن هوية الضحية. وقد اكدت وزارة الداخلية اليمنية الاثنين مقتل ثلاثة من الرهائن الاجانب هم المانيتان وكورية جنوبية كانوا خطفوا مع ستة اشخاص اخرين في منطقة تقع شمال اليمن.

واعلنت الوزارة في موقعها على الانترنت انه quot;تم العثور على جثث ثلاث ممرضات من المختطفين بوادي النشورquot; في محافظة صعدة، موضحة انهما المانيتان وكورية جنوبية. وكان مصدر امني في محافظة صعدة اعلن مقتل سبعة اجانب من اصل التسعة وتم العثور على اثنين من المخطوفين على قيد الحياة. وقال المصدر ان سبعة من المخطوفين quot;قتلواquot; مشيرا الى انه عثر على quot;جثثهم في محلة شعب مدار بمنطقة نشور التي تبعد 12 كلم شرق مدينة صعدةquot; عاصمة محافظة صعدة التي ينشط فيها تمرد زيدي.

ومن ناحيتها، تعتقد الاجهزة الامنية الالمانية ان الرهائن التسع في اليمن، وبينهم سبعة المان، قتلوا جميعا على يد تنظيم القاعدة، بحسب ما نقلت صحيفة quot;سويدوتش تسايتونغquot; في عددها الذي صدر الثلاثاء. وكتبت الصحيفة ان quot;الاجهزة الامنية الالمانيةquot; تعتبر ان الرهائن التسع قتلوا جميعا، وتعتقد ان شبكة القاعدة الارهابية قامت بذلك بسبب quot;عنفquot; الخاطفين. ونقلت عن خبير رفيع المستوى ان quot;الالمان هم خصوصا في مرمى القاعدة. القاعدة تصعد الوضع. علينا ان ننتظر وفيات اضافيةquot;.