غزة: أفاد مصدر في الحكومة الفلسطينية المقالة أن الرئيس الأميركي الأسبق جيمي كارتر الذي وصل غزة في زيارة لعدة ساعات صباح الثلاثاء سيلتقي مع إسماعيل هنية رئيس الحكومة المقالة والقيادي البارز في حماس.

وقال المصدر ان كارتر سيلتقي مع هنية وعدد من المسؤولين في حماس ظهر اليوم quot;لمناقشة القضية الفلسطينية وخطاب (رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين) نتانياهو) وسيتم الطلب منه بالعمل على ان تضغط الادارة الاميركية لانهاء الحصار الاسرائيلي وتمكين الشعب الفلسطيني من اعادة الاعمارquot;.

وعلى الفور توجه كارتر الذي وصل عبر معبر ايريز الفاصل بين اسرائيل وقطاع غزة الى منطقة عزبة عبد ربه في جباليا حيث اطلع على الدمار الذي خلفته الهجمات الاسرائيلية الاخيرة.

وسيلتقي كارتر ايضا مع جون جينج مدير العمليات في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الانروا) بعد ان يزور مستشفى quot;القدسquot; التابع لجمعية الهلال الاحمر التي تعرضت للقصف اثناء الحرب الاسرائيلية الاخيرة. ومن المتوقع ان يسلم كارتر المسؤولين في حركة المقاومة الاسلامية (حماس) اثناء زيارته القصيرة رسالة خطية للجندي الاسرائيلي الاسير في غزة جلعاد شاليط من والده.