الرياض: عقد الملك السعودي عبدالله بن عبدالعزيز في الرياض اليوم الأحد مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس مباحثات ناقشا خلالها الجهود المبذولة لتحقيق السلام.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أن الجانبين بحثا خلال اللقاء quot;تطورات الفضية الفلسطينية والجهود المبذولة لتحقيق سلام عادل وشامل يضمن للشعب الفلسطيني إقامة دولته المستقلة على ترابها الوطنيquot;.
حضر الاستقبال الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية والأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة والأمير عبدالعزيز بن فهد وزير الدولة عضو مجلس الوزراء.
كما حضر من الجانب الفلسطيني رئيس دائرة شؤون المفاوضات الدكتور صائب عريقات وسفير دولة فلسطين لدى المملكة جمال عبداللطيف الشوبكي والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة.
وكان رئيس الاستخبارات العامة الأمير مقرن بن عبد العزيز في استقبال الرئيس الفلسطي في مطار الملك عبد العزيز الدولي، بالاضافة الى مدير مكتب المراسم الملكية في منطقة مكة والسفير الفلسطيني لدى المملكة جمال عبد اللطيف الشوبكي.
ومن المقرّر أن يستقبل الملك السعودي في وقت لاحق الرئيس الفلسطيني لاطلاعه على المباحثات التي أجراها مع الرئيس الأميركي باراك أوباما.
وقال الرئيس الفلسطيني محمود عباس في حديث نشرته صحيفة quot;عكاظquot; السعودية انه سيطلع الملك عبد الله على التطورات الراهنة بشأن الوضع الفلسطيني وآخر المستجدات بشأن محادثات السلام، على ضوء زيارة أوباما الى المملكة، بالاضافة الى نتائج زيارة المبعوث الى الشرق الأوسط الأميركي جورج ميتشل إلى المنطقة.
وتأتي زيارة عباس في إطار جولة عربية زار في إطار سوريا، حيث التقى أمس الرئيس بشار الأسد وبحث معه عملية السلام والحوار الفلسطيني.
العاهل السعودي يتلقى رسالة من الرئيس الروسي
في سياق آخر تلقى العاهل السعودي رسالة من الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف لم يكشف عن مضمونها.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) الرسمية اليوم الأحد أن مساعد رئيس روسيا الاتحادية سيرغي بريخودكو نقل الرسالة إلى الملك عبدالله خلال استقباله له ولمرافقيه في مكتبه بالديوان الملكي بقصر السلام اليوم.
واضافت انه quot;جرى خلال الاستقبال بحث عدد من الموضوعات على الساحتين الإقليمية والدوليةquot;.
حضر الاستقبال الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية والأمير عبدالعزيز بن فهد وزير الدولة عضو مجلس الوزراء ووزير الدولة للشؤون الخارجية نزار بن عبيد مدني وسفير روسيا الاتحادية لدى المملكة الدكتور فيكتور كودريافتسيف.