نواكشوط: قتل اميركي يعمل مديرا لمدرسة في نواكشوط بالرصاص صباح الثلاثاء في وسط العاصمة الموريتانية على ما يبدو بايدي شبان لاذوا بالفرار، وفق ما قالت الشرطة وشهود عيان.

وقال مصدر امني صباحا ان quot;اجنبيا قتل بالرصاص وذلك على ما يبدو بايدي شبان لاذوا بالفرار. نحن نحقق في الامرquot;، مضيفا quot;انه اميركي وقد جاء مسؤولون في السفارة الاميركية الى موقعquot; الحادث.

وبحسب العناصر الاولية للتحقيق، فان الاميركي الخمسيني قتل امام مبنى المدرسة التي يديرها في وسط نواكشوط.

ولم يتم الحصول على معلومات من مصدر رسمي.

ووقعت الجريمة قرابة الساعة 8,30 بالتوقيتين المحلي وغرينيتش في حي القصر القديم المحاذي لاقدم مسجد في الحي. وروى عدد من الشهود لصحافي وكالة فرانس برس ما شاهدوه.

وقال احد سكان الحي شاهد ما حصل في اتصال هاتفي اجرته معه وكالة فرانس برس ان الاميركي quot;قاوم في بادىء الامر محاولة خطفه على ايدي شباب كانوا على متن سيارة تويوتا سوداء اللونquot;.

واضاف quot;بعد ان فشلوا اطلق الشبان ثلاث رصاصات على رأس الاميركي من مسافة قريبةquot;.

وذكر احد سكان الحي طلب عدم كشف اسمه انه شاهد شبانا quot;يعتدون على الرجل الابيضquot;.

وقال quot;اردنا التدخل للفصل بين الشبان والاميركي لاننا اعتقدنا ان الامر يتعلق بشجار لكنهم منعونا من ذلك تحت تهديد السلاح. وقاوم الاميركي بشدة واوقع احد الشبان ارضا فاطلق ثلاث رصاصات باتجاهه اصابته في الرأسquot;.

وقالت حارسة مبنى مقابل لموقع حدوث الجريمة ان quot;شابين موريتانيين كانا ينتظران الاميركي منذ الفجرquot;. واضافت quot;انهما كانا يتشاوران في سيارة صغيرة سوداء وكانا مضطربينquot;.

واثارت هذه الجريمة صدمة في صفوف السكان خصوصا وان الجرائم العنيفة نادرة في هذه العاصمة الافريقية.

ويقيم القتيل في نواكشوط منذ سنوات ويتكلم العربية.

ويقع مركز نورا الذي كان يديره فوق متاجر سوق قصر وقبالة اقدم مسجد في الحي.

ومنع عدد من الشرطيين الصحافيين والفضوليين من الاقتراب من موقع الجريمة. وامكن من احدى نوافذ المسجد رؤية جثة الاميركي التي كانت تحمل آثار رصاصتين في الوجه وثالثة في الصدغ.

وحتى ساعة نقل الجثة بعيد الساعة 11,00 اكد الشرطيون انهم لا يستطيعون ترجيح اي فرضية quot;لعدم توفر ادلة دامغةquot;.

وقال شرطي كان امام المسجد طلب عدم كشف اسمه ان المعتدين quot;لم يكونوا ملثمينquot; وانهم quot;نفذوا جريمتهم في وضح النهار امام شهودquot;.

واضاف quot;تثير هذه الجريمة القلق وتدل على ان شكلا من اشكال الجريمة الارهابية بات منتشرا في البلادquot;.