الكويت: دعت بلدية الكويت اليوم كافة المرشحين الذين خاضوا انتخابات المجلس البلدي التي جرت الخميس الماضي الى ازالة مقارهم الانتخابية وكل ما يتعلق بها من اعلانات ودعايات. وقال مدير ادارة العلاقات العامة في البلدية ورئيس لجنة امانة السر المشتركة ما بين بلدية الكويت ووزارة الداخلية محمد الموسوي ان البلدية رخصت ل38 مقرا للانتخابات البلدية بواقع 11 مقرا في محافظة العاصمة و 12 مقرا في محافظة حولي واربعة مقار في كل من محافظة الفروانية ومحافظة الجهراء ومقرين في محافظة مبارك الكبير وخمسة مقار انتخابية في محافظة الاحمدي.

واضاف انها رخصت لهذه الانتخابات 33 اعلانا انتخابيا بواقع ستة اعلانات في العاصمة و14 اعلانا في حولي واعلانا واحدا في الفروانية وخمسة في كل من الجهراء ومبارك الكبير واعلانين اثنين في الاحمدي. واضاف انه تم خلال الانتخابات تطبيق القانون رقم (4) لسنة 2008 بشأن تنظيم الانتخابات على الجميع من دون اي استثناء بما فيها المواد التي تتعلق بلائحة الاعلانات الجديدة في ثاني تطبيق عملي لها هذا العام بعد ان طبقت العام الماضي ايضا quot;ونجحنا في ذلك بامتيازquot;.

واشاد الموسوي بتجاوب المرشحين ومندوبيهم وممثليهم حيث ظهرت الحملات الانتخابية بشكل حضاري وجرت الانتخابات بصورة هادئة وسلسلة. واعرب عن امله في ان يبادر جميع المرشحين بازالة المقرات والدعايات الانتخابية مشيرا الى ان البلدية ستزيل اي مقر او اعلان في حال لم يبادر صاحب الشأن بالازالة وذلك على نفقة المرشح من مبلغ التأمين الذي سدده. واشار الى ازالة الفرق التي شكلتها اللجنة المشتركة بين البلدية والداخلية كافة المخالفات والتجاوزات التي شهدتها فترة الانتخابات بما فيها المقار والاعلانات الانتخابية المخالفة.