عمان: أعلنت كتلة النواب الإسلاميين في البرلمان الأردني (6 نواب) اليوم الخميس، تضامنها مع الحملة الدولية للإفراج عن النواب الفلسطينيين المعتقلين في سجون السجون الإسرائيلية التي أطلقها رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عزيز دويك غداة الإفراج من السجون الإسرائيلية بعد اعتقال دام ثلاث سنوات.

ودعا رئيس الكتلة حمزة منصور، في رسالة نشرت على الموقع الإلكتروني لحزب جبهة العمل الإسلامي، إلى quot;فضح ممارسات العدو وعدوانيته ليدرك العالم أجمع طبيعة الكيان الصهيوني العنصري الذي عمل على تضليل الرأي العام العالمي وإقناع قطاعات واسعة منه بأنه واحة الديمقراطية في المنطقةquot; .وبارك منصور الحملة التي تحمل شعار quot;جريمة سياسية وديمقراطية مقيدةquot;.

وأعرب منصور، في الرسالة التي وجهها إلى الأمين العام للحملة الدولية للإفراج عن النواب الفلسطينيين المختطفين النائب مشير المصري، عن أمله بأن quot;يصحو الضمير العالميquot; الذي quot;غاب طويلاً عن إنصاف الشعب الفلسطيني وعن قضيته العادلةquot; لوضع حد لاختطاف رموز هذا الشعب لاستئناف دورهم النضالي في الدفاع عن quot;أعدل قضيةquot;.

وقال أن كتلة quot;العمل الإسلاميquot; عينت النائب محمد عقل كممثل للحملة في الأردن. وقالت الكتلة في رسالتها quot;سنعمل معاً من أجل هذه القضية وفق برنامج سنعده، سائلين الله الفرج القريب لنوابنا المختطفين والنصر العاجل لشعبنا المجاهدquot;.

وكانت إسرائيل اعتقلت 40 نائباً من نواب حركة حماس في المجلس التشريعي الفلسطيني عام 2006 رداً على قيام الحركة باختطاف الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، وكان من بين المعتقلين عزيز دويك الذي افرج عنه الأسبوع الماضي، وربطت تقارير إطلاق سراح دويك بوجود صفقة لإطلاق سراح شاليط.