كركوك: اعلنت مصادر امنية عراقية السبت مقتل اربعة اشخاص في ثلاث هجمات متفرقة حصلت خلال الساعات ال24 الماضية ونفذت جميعها باسلحة كاتمة للصوت في مدينة كركوك (شمال) المتنازع عليها.
وقال المقدم كامل احمد من شرطة كركوك ان quot;مسلحين مجهولين اطلقوا النار صباح اليوم على باسم عباس البياتي في قوات شرطة الطوارىء في شارع الكورنيش (وسط) واردوه قتيلا في طريقه الى منزلهquot;.
واضاف ان quot;جماعة مسلحة اطلقت النار في ساعة متأخرة من ليل امس (الجمعة-السبت) على شقيقين في شرق مدينة كركوك ما ادى الى مقتلهما على الفورquot;.

واضاف ان القتيلين هما بلال وشهاب احمد المفرجي، وينتميان الى قبيلة العبيد العربية النافذة.
وفي هجوم ثالث، قتل احد عناصر البشمركة بنيران مجهولين في منقطة الحرية شمال كركوك، على ما اعلن مصدر في قيادة عمليات كركوك.

واوضح المصدر ان quot;جثة الضحية نقلت الى الطب العدلي والتحقيق جار بالحادثquot;.
واكد المقدم احمد ان quot;هذه الاغتيالات حدثت جميعها باسلحة كاتمة للصوت ولم يتم التعرف حتى الآن على هوية المنفذينquot;.

من جهة اخرى، اعلن الجيش العراقي اعتقال عشرة quot;ارهابيينquot; ينتمون الى تنيظم القاعدة خلال عملية امنية على مشارف ناحية الزاب جنوب كركوك.
وقال اللواء الركن عبد الامير رضا الزيدي قائد الفرقة 12 في الجيش العراقي في كركوك ان quot;قوة من الجيش اعتقلت عشرة ارهابيين داخل احد المنازلquot;، مشيرا الى ان احد المعتقلين مسؤول عن تفجير سيارة مفخخة في منطقة الزاب شرق كركوك.

وتعكس اعمال العنف الاخيرة التوتر في هذه المدينة الغنية بالنفط التي يطالب الاكراد بالحاقها باقليم كردستان.
وشهدت كركوك تفجير سيارة مفخخة في 30 حزيران/يونيو الماضي بالتزامن مع انسحاب القوات الاميركية من المدن العراقية ما اسفر عن مقتل 26 شخصا واصابة 56 بجروح.