كوناكري:افاد بضعة شهود ان عشرات الشبان سلبوا السبت في كوناكري مقر الاتحاد من اجل الديموقراطية في غينيا، وهو حزب انشأه في الفترة الاخيرة احد المقربين من الرئيس الراحل لانسانا كونتي (1984-2008) والذي يعارض الانقلاب العسكري الذي وقع في 23 كانون الاول/ديسمبر.

وقال حارس وناشطون كانوا موجودين لحظة وقوع عملية السلب لمراسل وكالة فرانس برس quot;لقد هاجموا الباب الرئيسي للمبنى الذي يضم مقر الحزب بالحجارة والهراواتquot;. ثم اقتحموا ابوابا اخرى في داخل المبنى واتلفوا وثائق لكنهم لم يأخذوا شيئا معهم، كما اوضحت المصادر نفسها.

وذكر الشهود ان quot;جنودا كانوا على مسافة قريبة تولوا خفية حماية هؤلاء الشبان وشاهدوا ما حصلquot;. واتصل رئيس الحزب رجل الاعمال الغيني الحاج مامادو سيلا الذي وصل الى المكان، بالشرطة طالبا منها فتح تحقيق.

واعتقل شاب قال الجيران انه شارك في الهجوم على مقر الجزب، واعترف بما حصل. وقال ان احد اعضاء الحكومة التي شكلتها المجموعة العسكرية ارسلهم لسلب مقر الحزب.

وتسلمت المجموعة التي يرأسها الكابتن موسى داديس كامارا السلطة في 23 كانون الاول/ديسمبر غداة وفاة الرئيس-الجنرال كونتي. ومن المقرر اجراء انتخابات رئاسية ونيابية اواخر 2009.