قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: قال الرئيس المصري حسني مبارك في مؤتمر صحافي مشترك الثلاثاء في القاهرة مع نظيره الاسرائيلي شيمون بيريز انه يعتقد ان الجندي الاسرائيلي الاسير جلعاد شاليط quot;سليمquot;.
واعرب مبارك عن امله في ان يتم quot;قريباquot; انهاء صفقة لتبادل الاسرى تسمح باطلاق سراحه.

وتقوم مصر منذ شهور عدة بوساطة من اجل ابرام هذه الصفقة بين اسرائيل وحركة حماس التي اختطفت في عملية مشتركة مع مجموعات مسلحة فلسطينية اخرى جلعاد شاليط في حزيران/يونيو 2006.

وقال ان نجاح عملية السلام في الشرق الاوسط يتطلب quot;ارادة سياسية اسرائيليةquot; وquot;شجاعة لاتخاذ قرارات صعبةquot;.
واكد quot;لدينا اسس واضحة للسلام العادل والشامل وتشتد الحاجة الان لارادة سياسية من جانب اسرائيل، ارادة سياسية تمتلك شجاعة اتخاذ القرارات الصعبةquot;.

واضاف مبارك ان quot;عملية السلام لا تحتمل فشلا اخرquot;.
وشدد على ان quot;السلام وحده هو الكفيل بفتح صفحة جديدة في الشرق الاوسط (..) تحقق الامن لكافة دوله وشعوبه وترسي دعائم علاقات طبيعية وتعاون اقليمي مثمر في ما بينهاquot;.

السلطة الفلسطينية تفرج عن 40 من مساجين حماس في الضفة الغربية
في سياق آخر اصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس الثلاثاء قرارا باطلاق سراح 40 معتقلا من عناصر حركة المقاومة الاسلامية (حماس) بسجون السلطة في الضفة الغربية، على ما افاد مسؤول فلسطيني.
وقال المسؤول الكبير في السلطة الفلسطينة لوكالة فرانس برس quot;اصدر الرئيس الفلسطيني اليوم قرارا باطلاق سراح 40 معتقلا من حماس من سجون السلطة في الضفة الغربيةquot;.

واضاف المسؤول الذي طلب عدم كشف هويته quot;ان هذا القرار يأتي في اطار انهاء ملف المعتقلين بين حركتي فتح وحماسquot;.
واشار المصدر ذاته الى ان السلطة الفلسطينية افرجت في الايام الماضية عن 185 معتقلا من عناصر حركة حماس في سجون السلطة بالضفة.

واضاف quot;ان الجهود متواصلة برعاية مصر لانهاء هذا الملفquot;.
وكانت الجولة السادسة من الحوار بين حركتي فتح وحماس انتهت في 30 حزيران/يونيو في القاهرة بعد ان اتفق الجانبان على عقد جولة اخيرة للحوار من 25 الى 28 تموز/يوليو المقبل.
وشهدت الجولة السادسة من الحوار خلافات حادة خصوصا حول ملف المعتقلين من حركة حماس لدى حركة فتح.