تيغوسيغالبا: حظرت نيكاراغوا مجالها الجوي على رئيس هندوراس الانتقالي روبرتو ميتشيليتي الذي يعتزم زيارة كوستا ريكا الخميس لاجراء محادثات مع رئيس نيكاراغوا المخلوع مانويل سيلايا، على ما افادت سلطات الطيران في هندوراس. وقال مدير هيئة الطيران المدني الفريدو سان مارتين للصحافيين ان سلاح الجو طلب من نيكاراغوا اذنا للسماح لميتشيليتي بعبور مجالها الجوي لكن هذا الطلب رفض.

وتابع سان مارتين ان هذا الرفض لن يمنع الرئيس الانتقالي المعين في السلطة بعد الانقلاب الذي اطاح سيلايا في نهاية الشهر الماضي، من المشاركة في محادثات سان خوسيه quot;من اجل اعادة السلام والحفاظ على الديموقراطية في هندوراسquot;. ولم يؤكد ميتشيليتي رسميا مشاركته في المحادثات ولو انه ايد المبدأ في وقت سابق هذا الاسبوع، بعدما ابدى حلفاؤه السياسيون مخاوف من احتمال quot;اعتقالهquot; في الخارج.

وايد اعضاء في منظمة الدول الاميركية بينها الولايات المتحدة الحوار على امل ان يتيح مخرجا من الازمة التي نشأت عن الانقلاب على سيلايا في 28 حزيران/يونيو. ويستضيف رئيس كوستا ريكا اوسكار ارياس الحائز جائزة نوبل للسلام في منزله في سان خوسيه المحادثات التي تستمر يومين بين سيلايا وميتشيليتي اللذين اصرا على انهما لن quot;يتفاوضاquot; مع بعضهما البعض.