قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: ندّدت هيئة إسلامية مرتبطة بحركة quot;حماسquot; اليوم الخميس بما وصفتها quot;جرائمquot; السلطات الصينية بحق المسلمين الويغور في إقليم شينغيانغ الصيني.
وعبّرت رابطة quot;علماء فلسطينquot; في بيان لها تلقت يونايتد برس انترناشونال نسخة منه، عن quot;استنكارها الشديد لجرائم السلطات الصينية بحق إخواننا المسلمين الويغور في إقليم شينغيانغ الصيني الذين يتعرضون للقتل والاضطهادquot;.

واتهمت الرابطة المجتمع الدولي بأنه quot;يغض الطرف عن هذه الجرائم، رغم أنه يملأ الدنيا صراخاً وعويلاً لو أن يهودياً خدش في العالم العربي والإسلاميquot;.
وأكدت quot;تضامنها الكامل مع إخواننا المسلمين في الصينquot;، ودعتهم إلى quot;التكاتف فيما بينهم، وصد الهجمة المسعورة عليهمquot;.

وطالبت الرابطة قادة الأمة الإسلامية بـquot;نصرة إخوانهم المستضعفين في الصين، والضغط بمختلف الوسائل على السلطات الصينية حتى توقف عدوانها السافرquot;.
كما حثت الشعوب العربية والإسلامية على quot;نصرة إخوانهم المستضعفين في مشارق الأرض ومغاربهاquot; ودعت خطباء المساجد إلى التركيز على قضية quot;استهداف المسلمين في الصينquot;.
ويشهد إقليم شينغيانغ في الصين منذ الأحد الماضي اضطرابات أسفرت عن مقتل 156 شخصاً وجرح نحو ألف في أعمال شغب.

وعُزي التوتر إلى صدامات حصلت مع الشرطة خلال تظاهرة نظمها أتباع إثنية الويغور احتجاجاً على مقتل اثنين منهم في إشكال وقع في مصنع مع أشخاص من اثنية الهان، الذي يعد أتباعها غالبية في الصين.
وتقول الشرطة في شينغيانغ ان لديها أدلة على ان قادة انفصاليين يغوريين، يقيمون في الخارج، هم من دبّروا لاعمال الشغب.