صنعاء: كشفت وزارة الدفاع اليمنية الجمعة مقتل 3 أشخاص في جنوب اليمن على أيدي من وصفتهم بـ quot;العناصر التخريبيةquot;، في إشارة الى المحتجين الجنوبيين الذين يطالبون بفصل الجنوب عن الشمال. وقالت الوزارة في بيان على موقعها الالكتروني، quot;أقدمت عناصر تخريبية انفصاليةquot; اليوم الجمعة على اعتراض المواطن عبد الحميد القباطي ونجليه فايز وياسر وصهره خالد علي عبدالله في منطقة حبيل جبر بردفان.

ونسبت الوزارة إلى مصدر في نيابة محافظة لحج لم تسمه قوله quot;ان التحقيقات الأولية تشير الى ان تلك العناصر التخريبية قامت بإطلاق النار على المواطنين الأربعة مما أدى إلى مقتل الأبquot; عبدالحميد القباطي quot;ونجله فايز وصهره وإصابة نجله الثانيquot; ياسر quot;بجراح خطيرة.

وأشار المصدر إلى انه تم التعرف على القاتل ويدعى علي سيف، quot;وهو من العناصر التخريبية المطلوبة امنيا، حيث تجري الأجهزة الأمنية ملاحقته لضبطه وتقديمه للعدالةquot;. يشار الى انه ما زال التوتر يخيم على مدن الجنوب مع تسجيل تصاعد للتوتر الفئوي بين الشماليين والجنوبيين. تصاعدت حدة التوتر خلال الاشهر الماضية في جنوب اليمن مع تنظيم تظاهرات شبه يومية واندلاع اضطرابات قتل خلالها نحو 19 شخصا.