الرياض
: أكد وكيل وزارة الثقافة والإعلام السعودي لشؤون الإعلام الخارجي الدكتور عبد العزيز بن صالح بن سلمة ان اليمن قوي بوحدته وأمنه واستقراره وهو سند قوي للأمتين العربية والإسلامية.

وقال الدكتور بن سلمة خلال لقاء مع وفد الصحافيين والمخرجين اليمنيين المتدربين بمعهد الأمير احمد بن سلمان للإعلام التطبيقي في الرياض:quot; ان اليمن يمتلك صحافة عريقة وقوية منذ فترة طويلة، وأن وسائل الإعلام اليمنية والسعودية تستطيع اختصار الزمن لزيادة اللحمة السعودية اليمنية.. مشيرا إلى أن التعاون بين المملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية في مجال الإعلام ضروري وهام وعلى وسائل الإعلام في البلدين مسؤولية كبيرة لتوثيق عرى الأخوة والمحبة والتكامل والشراكة بين البلدين الشقيقينquot;.

وأشار وكيل وزارة الثقافة والإعلام السعودي إلى أن الصحافة والإعلام رسالة وفكر وعندما تصقل بالمهارت والموهبة تصبح لها فعالية كبيرة في خدمة الشعوب والتنمية في البلدان وفي تعزيز العلاقات فيما بينها، منوها إلى أن مسيرة الصحافي والإعلامي المهنية وقدراته هي التي ترسخ قاعدة المصداقية لديه وكل ذلك يعتمد على تعامل الصحفي الأمين والصادق مع المعلومات وما يدور حوله.

ودعا الدكتور عبد العزيز بن سلمه إلى الاستمرار في تنظيم الدورات التدريبية والزيارات المتبادلة بين الإعلاميين اليمنيين والسعوديين، منوها بأهمية عقد ندوات وورش عمل إعلامية بين أقسام الإعلام في الجامعات السعودية واليمنية والأكاديميين اليمنيين والسعوديين في مجال الإعلام.

وأشاد وكيل وزارة الثقافة والإعلام السعودي لشؤون الإعلام الخارجي بمستوى المتدربيين اليمنيين في معهد الأمير أحمد بن سلمان للإعلام التطبيقي في الرياض سواء في هذه الدورة او الدورات السابقة، مشيراً إلى أن اليمن زاخرا بالقدرات والمواهب الإعلامية وان الإعلام اثبت حضوره على المستوى العربي.

من جانبه شكر رئيس وفد الصحافيين اليمنيين محمد الصالحي وزارة الثقافة والإعلام السعودية ومعهد الأمير احمد بن سلمان على تنظيم هذه الدورة، مؤكدا ان المتدربيين تلقوا خلالها مختلف العلوم النظرية والتطبيقية.

وأشار إلى أن هذه الدورات هي ثمرة من ثمار العلاقات اليمنية ndash; السعودية المتميزة ، كما شكر سفير المملكة العربية السعودية بصنعاء على محمد الحمدان وسفير اليمن في الرياض محمد علي محسن الأحول على كل الجهود التي يبذلانها لتعزيز العلاقات بين البلدين وتقديم التسهيلات للإعلاميين بين البلدين لتبادل الزيارات وتنظيم الدورات التدريبية المشتركة.