سيول: قال مسؤول كوري جنوبي اليوم الاثنين ان لا معلومات لدى حكومة بلاده عن ان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ ايل مصاب بسرطان البنكرياس. ونقلت وكالة أنباء quot;يونهابquot; عن المتحدث باسم وزارة الوحدة شون هاي-سونغ قوله quot;هذا الصباح كان هناك تقرير آخر عن صحة الرئيس كيم جونغ ايل ،أشار إلى مرض معين.لا معلومات لدي حول هذا التقريرquot;.

وكانت قناة quot;واي تي انquot; الكورية الجنوبية نسبت إلى مصادر استخباراتية لم تحددها في سيول قولها انه تم اكتشاف إصابة الرئيس الكوري الشمالي (67 عاما) بسرطان في البنكرياس وذلك خلال الفترة التي يفترض انه عانى خلالها من جلطة في آب/أغسطس الماضي. ونقل التقرير عن مصادر طبية في بيجينغ قولها ان المرض quot;يهدد حياةquot; كيم وانه قد لا يعيش لأكثر من خمس سنوات.

من جهة أخرى قال مسؤول في الاستخبارات الكورية الجنوبية انه quot;لا يستطيع تأكيد التقريرquot;. وقال أخصائيون طبيون في سيول انه يستحيل الحكم من خلال الصور أو لقطات الفيديو بان كيم يعاني من المرض المذكور. وكانت لقطات فيديو بثت الأسبوع الماضي أظهرت كيم وهو يعرج وشعره غير مرتب وذلك خلال مراسم إحياء ذكرى والده كيم ايل سونغ مؤسس كوريا الشمالية، الذي توفي في العام 1994.