تونس: قال مصدر رسمي تونسي ان لا صحة للمزاعم بشأن حجز السلطات العدد الأخير من صحيفة quot;الموقفquot; الناطقة باسم الحزب الديمقراطي التقدمي التونسي المعارض. واتهم المصدر في بيان تلقت يونايتد برس انترناشونال نسخة منه اليوم الإثنين، مسؤولي الحزب الديمقراطي التقدمي بمحاولة quot;جذب الإهتمام ولو عن طريق التضليلquot;.

وقال في بيانه إنه quot;بعكس ما إدعاه مسؤولون في الحزب الديمقراطي التقدمي فإن العدد الأخير من صحيفة 'الموقف' الناطقة بإسم هذا الحزب لم يتعرض للحجز، وأن توزيع العدد الأخير من الصحيفة quot;تم بصفة طبيعيّة، وهو معروض للبيع في الأكشاك مثل بقية الصحف والمجلات، ومن بينها الصحف الصادرة عن كل أحزاب المعارضةquot;.

وتصدر في تونس سبع صحف معارضة هي quot;الطريق الجديدquot;، وquot;الموقفquot; وquot;الوحدةquot; وquot;مواطنونquot;، وquot;المستقبلquot;، وquot;الأفقquot;، وquot;الوطنquot;. وكان الحزب الديمقراطي التقدمي اتهم في وقت سابق السلطات التونسية بتعمّد مصادرة العدد الأخير من صحيفته، بهدف إخماد صوته. غير أن المصدر الرسمي التونسي، ردّ على ذلك بالقول quot;إن مزاعم الحزب المذكور المتكررة لا تنم إلاّ عن رغبة في جذب الإهتمام إليه ولو عن طريق التضليل والإدعاءات الواهيةquot;.