صنعاء: ثمن اليمن الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة ودعمها إغاثة اللاجئين الأفارقة الذين يصلون إلى اليمن بشكل يومي منذ تسعينيات القرن الماضي ووصل عددهم إلى نحو 750 ألف لاجىء.

واثنى وزير الداخلية اليمني اللواء مطهر المصري خلال لقائه المنسقة المقيمة للأمم المتحدة والبرنامج الإنمائي بصنعاء برينتا مهنا اليوم الاثنين على دور الأمم المتحدة وبحث معها عددا من القضايا المتعلقة ببرنامج الأمم المتحدة في اليمن .

وذكر مصدر رسمي أن المباحثات تناولت quot; سبل تعزيز وتطوير العلاقات بين الأمم المتحدة واليمن في كافة المجالات خاصة الأمنية إضافة إلى قضية تدفق اللاجئين المستمرة من القرن الأفريقي على السواحل اليمنية وما يترتب عليه من أعباء اقتصادية تنعكس على الجانب الأمني quot;.

وأشادت مهنا بالجهود الأمنية والإنسانية التي تقدمها الأجهزة الأمنية اليمنية للاجئين الأفارقة وبخاصة في مخيم إيواء اللاجئين في خرز ،إضافة إلى التسهيلات التي تلقاها مكاتب الأمم المتحدة وتعاونها المستمر مع مختلف الأنشطة التي تقوم بها الأمم المتحدة.

وثمن المصري الدعم الذي تقدمة الأمم المتحدة من خلال تنفيذها لعدد من البرامج الإنمائية في اليمن،مؤكدا على استعداد وزارة الداخلية تقديم كافة التسهيلات اللازمة خاصة فيما يتعلق بالجانب الأمني.

يشار الى ان مكاتب الأمم المتحدة فى اليمن تشرف علي إيواء اللاجئين الأفارقة الذين يصلون الى السواحل اليمنية بشكل يومي في عدة مخيمات بمحافظتي أبين وعدن ،في جنوب اليمن.