شرم الشيخ: يواصل وزراء خارجية دول حركة عدم الإنحياز إجتماعاتهم اليوم للتحضير لإجتماعات القمة ال15 لقادة دول الحركة التي تبدأ فى شرم الشيخ غدا الأربعاء وتستمر يومين. وتشارك دولة الكويت في تلك الاجتماعات بوفد يترأسه نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ الدكتور محمد الصباح السالم الصباح ويضم سفير دولة الكويت لدى القاهرة الدكتور رشيد الحمد ومدير ادارة المنظمات بوزارة الخارجية السفير منصور العتيبى ومدير ادارة مكتب وزير الخارجية بالانابة الوزير المفوض صالح اللوغانى اضافة الى المستشار فى سفارة الكويت بالقاهرة الدكتور فهد الظفيرى.

ويستأنف وزراء خارجية دول عدم الانحياز مناقشاتهم في جلسة نقاشية موسعة لتدارس الموضوع الرئيسي للقمة ال15 للحركة وعنوانه (التضامن الدولي من أجل السلام والتنمية) وموضوع الأزمة الاقتصادية والمالية العالمية الحالية. ويختتم وزراء الخارجية اجتماعاتهم باقرار التقرير الذى أعدته اللجنة الوزارية التمهيدية لرفعه الى قادة دول الحركة خلال القمة.

وكان الشيخ محمد أكد فى تصريح سابق ان قمة عدم الانحياز التي سوف تعقد بمصر سوف تبحث عددا من القضايا التي تهم المنطقة وستركز على التعاون الاقتصادي مع دول عدم الانحياز. واوضح انه سيتم مناقشة عدد من الموضوعات والقضايا الا انه سيتم التركيز على القضايا التي تهم منطقتنا والتعاون الاقتصادي بين دول عدم الانحياز وبخاصة في ظل الازمة الاقتصادية التي يعاني منها العالم حاليا.