تل أبيب: أعلن جهاز الأمن الإسرائيلي مساء اليوم الأربعاء عن أنه أجرى خلال اليومين الماضيين، بالمشاركة مع quot;سلطة تطوير الأسلحةquot; (رفائيل)، تجربة ناجحة على منظومة quot;قبة حديديةquot; لاعتراض الصواريخ قصيرة المدى. وجاء في بيان صادر عن وزارة الدفاع الإسرائيلية أن منظومة quot;قبة حديديةquot; نجحت في اعتراض عدد من الأهداف وإبادتها، وان كافة أجهزة المنظومة عملت بشكل كامل.

وتعتزم إسرائيل بعد إنهاء كافة التجارب نصب منظومة quot;قبة حديديةquot; في منقطة الجنوب لمواجهة احتمال تجدد إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة باتجاه جنوب إسرائيل. وأطلع مدير عام وزارة الدفاع الإسرائيلية بنحاس بوخاريس وزير الدفاع ايهود باراك على نتائج التجربة.

وقال باراك في أعقاب ذلك إن quot;هذه المنظومة الدفاعية المتعددة الطبقات هي غاية إستراتيجية قومية بالنسبة لدولة إسرائيل، وستشكل هذه المنظومة طبقة دفاعية أمام تهديد الصواريخ، من صواريخ القسام وحتى صواريخ ارض-أرض وستتيح لجهاز الأمن والجيش الإسرائيلي تأدية واجبهم الأعلى وهو حماية مواطني إسرائيل بأفضل صورةquot;.

وقال مدير عام quot;رفائيلquot; اللواء في الاحتياط يديديا يعري إنه في الأشهر المقبلة سيتم إجراء تجارب أخرى على quot;قبة حديديةquot; بهدف تسريع عملية نصبها.