القدس: ذكرت صحيفة يديعوت احرونوت الواسعة الانتشار على موقعها الالكتروني ان 300 شخص تظاهروا مساء السبت في تل ابيب احتجاجا على عمليات طرد مهاجرين غير شرعيين واطفالهم، ورفع المتظاهرون وهم من العمال المهاجرين او اعضاء في منظمات الدفاع عن حقوق الانسان، لافتات كتب عليها quot;لا تطردوا اطفالناquot; وquot;نحن لاجئون لسنا اعداءquot;. وعززت اسرائيل في تموز/يوليو قمع الهجرة غير الشرعية مع دخول وحدة اوز التابعة لدائرة الهجرة، حيز العمل.

وفي هذا السياق، تم ابلاغ عمال غير شرعيين واطفالهم بان امامهم حتى بداية شهر اب/اغسطس لمغادرة الاراضي الاسرائيلية. وبحسب وزارة الداخلية، فان 300 الف شخص يقيمون بصورة غير قانونية في اسرائيل من اصل عدد سكان اجمالي يبلغ 7,4 ملايين نسمة، وهذا الرقم يشمل 100 الف عامل غير شرعي وعائلاتهم وسياحا تجاوزوا مدة اقامتهم وفلسطينيين.

وازداد عدد المهاجرين الاتين من افريقيا في شكل كبير في السنوات الاخيرة على رغم المخاطر الكبرى التي يواجهها المهاجرون للوصول الى اسرائيل عبر مصر، وفي العام 2008، قتل 28 مهاجرا غير شرعي على الاقل بيد قوات الامن المصرية بينما كانوا يحاولون دخول اسرائيل في صورة غير قانونية.