القدس:تظاهر الاف من اليهود المتدينين المحتجين على اعتقال واحدة منهم، اليوم الخميس لليوم الثالث على التوالي في المدينة المقدسة، حسب ما اعلنت الشرطة. وقال المتحدث باسم الشرطة صموئيل بن روبي لوكالة فرانس برس ان quot;الافا من اليهود المتدينين الذين قدموا من حي ميا شعاريم حاولوا ايقاف حركة المرور على طريق رئيسية ما اضطر قوات الامن الى التدخل مع خراطيم المياهquot;.

واوضح ان quot;رجال الشرطة جرحوا بالحجارة التي رشقوا بهاquot;. وقد اعتقلت الشرطة عشرات الاشخاص.

وكان المتظاهرون قد تجمعوا في وسط الحي الديني ميا شعاريم للاحتجاج على عمل الشرطة والسلطات في هذه القضية.

واضرم المتظاهرون النار في سلال القمامة وكسروا شارات المرور الكهربائية وانهالوا بالتكسير على سيارات الشرطة كما تعرضت الخدمات البلدية للرشق بالحجارة.

واخذ قائد شرطة القدس ارون فرانكو علنا الخميس على الحاخامات المشددين امتناعهم عن التنديد باعمال العنف.

من جهته، اعلن رئيس بلدية القدس نير بركات الثلاثاء quot;تعليق الخدمات البلديةquot; وخصوصا جمع النفايات من الاحياء التي يقطنها متدينون، حتى عودة الهدوء اثر الاعتداء على موظفين في البلدية.

ويحتج المتظاهرون على الاحتجاز quot;الظالمquot; في رأيهم لربة اسرة من اليهود المتدينين يشتبه في انها تعمدت تجويع طفلها ابن الاعوام الثلاثة. وتم نقل الطفل الى المستشفى ويبدو ان امه تعاني مرضا نفسيا.

كذلك، يحتج المتظاهرون منذ اسابيع عدة على قرار اتخذه بركات بافتتاح موقف للسيارات خلال عطلة السبت قرب المدينة القديمة التي يقصدها في هذا اليوم العديد من الزوار والسياح.

ويعتبر اليهود المتدينون ان هذا الاجراء يدنس عطلة السبت الاسبوعية لانه يشجع في رأيهم على عبور السيارات وفتح المتاجر.